المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 10 مايو 2024

من عمق الحد الجنوبي وعلى صوت المدافع وإف 15

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 02-09-2019 11:31 مساءً 13.0K
المصدر -  فعلت مدرسة أنس بن مالك الابتدائية والمتوسطة بالخلفة التابعة لمكتب تعليم صامطة بالحد الجنوبي الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين في الصف الأول والرابع ابتدائي والتهيئة الإرشادية لطلاب الصف الأول متوسط.
حيث استقبل قائد المدرسة الأستاذ عبده بن علي حسين جابري الطلاب وأولياء أمورهم بالورود والعصيرات والهدايا.
بعد ذلك ألقى قائد المدرسة كلمة رحب فيها بالطلاب ، وأولياء أمورهم ، وهنأ جميع الطلاب ، والمعلمين ببداية العام الدراسي الجديد .
كما حث الطلاب على الجد والاجتهاد، والحرص على التفوق من بداية العام الدراسي.
وأضاف "جابري"أن برنامج الأسبوع التمهيدي**يهدف إلى مساعدة الطفل على الانتقال من محيط الأسرة الذي ألفه إلى محيط المدرسة الأكثر رحابة وسعة ، وذلك وفق برنامج تربوي تدريجي مشوق ومحبب للنفس.
ثم انطلقت فقرات برنامج الأسبوع التمهيدي حيث اشتملت على فقرات متنوعة ترحيبية ، ومسابقات وألعاب حركية نفذت من فريق لجنة التخطيط لبرنامج الأسبوع التمهيدي بالمدرسة.

وقال المرشد الطلابي للمرحلة الابتدائية الأستاذ خالد بن محمد عبدالله حمدي التوجيه والإرشاد في مجال التعليم دائما يعرف بأنه عملية مخططة ومنظمة تهدف إلى مساعدة الطالب لكي يفهم شخصيته ، ويعرف قدراته ، ويحل مشاكله في إطار التعاليم الإسلامية ليصل إلى تحقيق التوافق النفسي والتربوي والمهني والاجتماعي وبالتالي يصل إلى تحقيق أهدافه في إطار تعاليم الدين الإسلامي.
وقال مرشد المرحلة المتوسطة الأستاذ عبدالرحمن بن علي صميلي بأن الإرشاد الطلابي يواصل احتفاءه بطلاب الصف الأول المتوسط بتقديم الهدايا والجوائز ، وعقد لقاء مع معلمي المدرسة بحضور قائد المدرسة ووكيلها والمرشد الطلابي وكان لقاءً مثمراً استفاد منه الطلاب كثيراً.
وقال مربي الصف الأول الابتدائي الأستاذ خالد بن حسين صميلي أن التنمية الشخصية للطالب بجميع جوانبها وخاصة النفسية منها تعتبر الجهة النفسية أهم الجوانب فيما يخص تهيئة الطفل لأي مرحلة و بداية جديدة بالنسبة له