المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
بواسطة : 03-08-2014 05:35 صباحاً 8.9K
المصدر -  

الغربية- عمر الشيخ*:

تصوير/عمر الشيخ .

*

أقام مجلس الكعكية الجنوبية والملتقى العلمي والدعوي بالكعكية الجنوبية التابع لإدارة الجالية الروهنجية الميانمارية بحي الشوقية -

*وقد كان حفل المعايدة على شرف شيخ الجالية/ *أبوالشمع عبد المجيد * * *وبحضور مدير الإدارة الأستاذ / زكريا المهاجر

*لأهالي الحي احتفالاً بعيد الفطر المبارك حيث قام شباب المجلس بإعداد المكان وتهيئة منصة الحفل ودعوة أهالي الحي للمشاركة في الفرحة بالعيد، وشهد الحفل إقبالاً كبيراً من جيران وسكان الحي الذين أبدوا سعادتهم بهذا الحفل واستمتعوا خلاله بأجواء الألفة والمحبة . وتنوعت فقرات الحفل بين فقرات إنشادية وأخرى ترفيهية أشاعت البهجة والسرور وشارك فيها الأطفال والشباب . وقد شارك في الحفل الفرقة الإنشادية المعروفة باﻷصالة وكذا بعض أشبال الكعكية الجنوبية* وكان لمشاركة المبدع المتألق فيصل المعلم أثر ظاهر في الأطفال والشباب . من جهته رفع رئيس المجلس الشيخ: مشتاق أحمد أولى مياه - *أعطر التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده والشعب السعودي الكريم بمناسبة عيد الفطر المبارك

وقال: يسعدني ويشرفني أن* يكون مجلس الحي مع أفراد الحي في مثل هذه وأضاف: باسم مجلس الحي أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل البهيج .

ومن جهة أخرى : رفع شيخ الجالية المينمارية الشيخ / أبو الشمع عبدالمجيد

أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى ولي ولي العهد وإلى سمو وزير الداخلية وإلى سمو أمير منطقة مكة المكرمة . وكما تم تكريم المشاركين في* المسابقة الأسرية الخامسة وتكريم المنتخب الحائز للمركز الثاني على مستوى أحياء الشوقية .

الجدير بالذكر أن جميع أحياء الجالية الروهنجية الميانمارية في المملكة العربية السعودية تقيم حفلات مماثلة بالتنسيق مع مجلس الجالية الروهنجية بالمملكة العربية السعودية ويشارك فيها كل الشرائح ويتبادلون التهاني والتبريكات ابتهاجاً بالعيد السعيد .