المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
عادل نايف الحربي - القصيم
بواسطة : عادل نايف الحربي - القصيم 28-08-2019 10:06 مساءً 9.9K
المصدر -  
المسؤولية الاجتماعية بفرع وزارة العمل والتنمية بمنطقة القصيم، تعقد إجتماعها الأول لمنسقيها الفاعلين ، حيث تطرق الاجتماع إلى مناقشة ومتابعة أهداف المسؤولية الاجتماعية داخل منظومة العمل المؤسسي المنظم .
وتناول الاجتماع، عرض العديد من القضايا والأمور التي تهم منسقي المسؤولية الاجتماعية، بحضور سعادة المدير العام د فهد المطلق، حيث أوضح* أبرز الأعمال الخدمية التي تستهدفها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمة المواطنين والمجتمع بشكل عام، في إطار**رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 ، تلك الرؤية الطموحة التي بنت استراتيجيتها وأهدافها وركائزها على وطن طموح ومستقبل مزدهر ومجتمع حيوي.
كما شهد الاجتماع العديد من المقترحات و مناقشة الاحتياج التنموي للمنطقة، وتم الاستماع إلى مداخلات وأطروحات المنسقين من أجل خدمة المجتمع، كما أن دور القطاع الخاص في هذا الشأن مهم جدا في البناء والشراكة مع المجتمع في مجالات متعددة.
من جانب آخر، فقد استعرض مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية الأستاذ عبدالله سلمان الفريدي، عدداً من المواضيع المهمة الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية ودورها في مساعدة الكثير من المواطنين في شتى مناحي الحياة، وتم التركيز خلال الاجتماع، على مهام ومسؤوليات المنسقين، بالإضافة لمناقشة الخطة التطويرية المستقبلية، ومتابعة أهم المبادرات والشراكات القادمة، ومن ضمن أولويات المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص واحد المستهدفات الرئيسية في الرؤية هو التوطين هذا البرنامج الذي سيعمل على زيادة النمو الوظيفي وإحلال العماله الأجنبية وتقليص معدل البطاله لزيادة الناتج المحلي.
كما تم مناقشة عدة قضايا تتعلق بدور الفرد تجاه تطبيق وتفعيل آليات المسؤولية الاجتماعية جنباً إلى جنب مع دور الشركات الخاصة وجمعيات ومؤسسات المجتمع الأهلي.