المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 30-07-2014 12:54 صباحاً 8.0K
المصدر -  

الغربية- محمد الياس:

 

**

نظمت جمعية البر بجدة حفل معايدة لأبناء وبنات دار الزهراء بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث تم توزيع الهدايا والعيديات والحلوى على نزلاء الدار بتنظيم قسم الانشطة والقسم التعليمي بالدار ورعاية لجنة أصدقاء الأيتام.

وتنوع برنامج الاحتفال بالعيد بين فقرات استعراضية ومسابقات شارك فيها مع أبناء وفتيات الدار وأبناء الضيوف الحاضرين للاحتفال حيث شهدت رقصة المزمار* التي تحلى فيها الأبناء بالزي الينبعاوي إلى جانب رقصات استعراضية تفاعلاً مع الأهازيج المعبرة لهذه المناسبة، كما استمتع الابناء بالمسابقة التي تفاعلوا معها وتنافسوا للفوز بالهدايا المعدة لهذه الفقرة.

شارك في حفل المعايدة رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي، وأمين عام الجمعية الأستاذ وليد بن أحمد باحمدان، ورئيس لجنة أصدقاء الأيتام المهندس سهيل النقيب وعدد من أعضاء اللجنة إلى جانب ممثلين من القطاع الحكومي والخاص.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي بأن هذا الاحتفال يأتي بهدف تحقيق معاني العيد في قلوب الأطفال، مؤكداً بأن الجمعية تحرص على إقامة العديد من البرامج والمناشط المختلفة والتي تحقق لهم الفائدة القصوى، مشيراً إلى المشاركة في هذه المناسبات من شأنها تغيير نفسيتهم إلى الأفضل.

وأعرب بترجي عن سعادته بمشاركة الضيوف في هذا الاحتفال مؤكداً بأن هذه المشاركة تعكس التوادد والتراحم بين أطياف المجتمع وتؤكد على الترابط الإنساني والديني بين أبنائه، مبيناً بأن الجمعية وعبر دار الزهراء تقدم حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية المناسبة فضلاً عن تنفذ عدد من الدورات التأهيلية التي تستهدف جميع أبناء الدار.

وتعد دار الزهراء أول دار أنشأتها جمعية البر بجدة وأول دار تستقبل الأطفال الذكور حديثي الولادة إلى سن الثامنة أما بالنسبة للإناث فتحتضنهم الدار إلى أن يتم تزويجهن، وتقوم الدار برعاية الأبناء والفتيات والإشراف عليهم عبر برامج اجتماعية وتربوية وتنظم لهم العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة الثقافية والاجتماعية والتربوية والإرشادية والتوعوية.