المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
32 سيدة يشاركن في قافلة مسنات بر جدة لزيارة المسجد النبوي
بواسطة : 27-07-2014 09:35 صباحاً 7.5K
المصدر -  

العربية- جدة:

*

بمشاركة 32 سيدة من نزيلات داري الضيافة التابعة لجمعية البر بجدة انطلقت قافلة الجمعية لزيارة المسجد النبوي الشريف وقضاء أوقات إيمانية فيه خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وأوضح الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام جمعية البر بجدة بأن المسنات المشاركات في القافلة تتراوح أعمارهن بين 50 و80 عاماً بمشاركة عدد من المتطوعين ومتطوعات، مشيراً إلى أن القافلة تعتبر من أوجه الخير والعطاء للمسنات لاسيما أنها تمكنهم من زيارة المسجد النبوي الشريف وأداء الصلوات فيه والاعتكاف.

وأشار باحمدان إلى أن الجمعية تحرص على خدمة فئة المسنات والتي تعتبر من أهم الفئات التي تحتاج للعناية والعطف، مبيناً بأن الرحلة تشمل زيارة مسجد قباء والصلاة فيه، وزيارة متاحف المدينة المنورة والإطلاع على مكوناتها، وزيارة جبل أحد، إلى جانب قضاء أغلب الوقت في المسجد النبوي وأداء الصلوات المفروضة وصلاة التراويح والقيام والصلاة في الروضة الشريفة.

وبيّن باحمدان بأن الجمعية تواصل جهودها لرعاية المسنات عبر قسم رعاية المسنات تحقيقاً لمفهوم البر لهذه الفئة من المجتمع إيماناً منها بمسؤوليتها الاجتماعية وانطلاقا من الدور الإنساني المناط بالجمعية ومحبتها وإعزازها لكبار السن الذين يجدون أنفسهم في وحدة.

وأشار باحمدان إلى أن الجمعية تعمل على إحياء التكافل الاجتماعي للمسنات من خلال توفير الرعاية الاجتماعية والإنسانية والنفسية لهن، وتوفير المناخ المناسب لهذه الفئة الغالية فضلاً عن توفير العلاج والخدمات الصحية والمتابعة السريرية، مشيراً إلى أن الدار تقدم العديد من الخدمات من أبرزها خدمات الرعاية الإيوائية، والخدمات الطبية العلاجية، والخدمات النفسية، والخدمات الاجتماعية، إلى جانب العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية وبرامج التوعية والإرشاد.

وكشف باحمدان بأن الجمعية أطلقت برنامج كفالة المسنات يشمل العلاج والإعاشة والكسوة والسكن والتأهيل وتوفير الأثاث المناسب فضلاً عن توفير الوجبات الغذائية، وتجهيز الغرف الخاصة بكل مسنة، وتنفيذ البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية، وتنظيم الرحلات الترفيهية، واستقبل الزوار وقضاء وقت مع المسنات وتوزيع الهدايا في المناسبات، وأداء فريضة الحج والعمرة، وتقديم الرعاية الصحية.

يشار إلى نزيلات داري الضيافة التابعة لجمعية البر بجدة أدين قبل أيام شعائر العمرة وصلاة القيام وقضاء ساعات إيمانية في أجواء الحرم المكي الشريف.