المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
ناسا تؤكد رسيماً المهمة الى كوكب المشتري
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 22-08-2019 01:27 صباحاً 11.5K
المصدر -  
أكدت ناسا رسمياً مهمة إلى كوكب المشتري Europa ، وهي رحلة يمكن أن تجيب على ما إذا كان الجسم السماوي الجليدي يمكن أن يكون صالحًا للبشر ويدعم الحياة.

تُعرف وكالة الفضاء الحكومية ، التي تُعرف باسم مهمة Europa كليبر والتي تم استكشافها في الأصل عام 2017 ، بأنها في مرحلة استكمال التصميم النهائي للمركبة الفضائية التي ستزور القمر. من هناك ، سوف ينتقل إلى البناء ، وفي نهاية المطاف ، اختبار المركبة الفضائية وحمولة العلوم.

وقال Thomas Zurbuchen,المدير المساعد لمديرية مهمة العلوم في بيان: "نحن متحمسون للغاية للقرار الذي يحرك مهمة Europa كليبر خطوة واحدة أقرب إلى فتح أسرار عالم المحيطات" . "نحن نبني على الأفكار العلمية المتلقاة من المركبة الفضائية الرائدة غاليليو وكاسيني ونعمل على تطوير فهمنا لأصلنا الكوني ، وحتى الحياة في أماكن أخرى."


و أعربت الدراسة 2018 المخاوف أن سطح Europa قد يكون يسهل اختراقها للغاية، والتي يمكن أن تضر أي مسبار يمس الخناق على سطحه.

وقالت وكالة الفضاء إن الغرض من المهمة سيكون التحقيق فيما إذا كان يوروبا ، سادس أكبر أقمار كوكب المشتري البالغ عددها 79 قمراً ، "يمكن أن يؤوي ظروفًا مناسبة للحياة ، ويشحذ رؤيتنا في علم الأحياء الفلكي".

تم تشبيه الظروف في أوروبا سابقًا بالكوكب الخارجي Barnard B ، وهو "أرض خارقة" على بعد 30 تريليون ميل من الأرض. من المحتمل أن تكون درجة حرارة سطحه حوالي 238 درجة تحت الصفر وقد تحتوي على محيطات تحت سطحه الجليدي ، وفقًا لبيان صدر في يوليو 2018 من وكالة ناسا .

من غير الواضح ماذا تتكون المحيطات في أوروبا ، لكن تلسكوب هابل الفضائي اكتشف وجود كلوريد الصوديوم (NaCl) على سطحه ، وفقًا لدراسة نشرت في يونيو .

"إذا كان كلوريد الصوديوم هذا يعكس حقًا التكوين الداخلي ، فربما يكون [محيط Europa] أكثر شبهاً بالأرض مما اعتدنا على التفكير" ، هذا ما صرح به الباحث الرئيسي في الدراسة ، سامانثا ترومبو ، لموقع.
Space com

قالت ناسا إن هدفها من مهمة Europa كليبر هو إطلاقها في عام 2023 ، لكنها أضافت أن التزامها الأساسي "يدعم تاريخ الاستعداد للإطلاق بحلول عام 2025."