المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-08-2019 09:08 صباحاً 11.0K
المصدر -  التقى مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم بمديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويينفي لقاء مفتوح بعنوان " عام جديد وطموح متجدد " ، وذلك على مسرح الإدارة، لمناقشة الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد، وخطة التطوير المهني في أسبوع التهيئة .
واستهل مدير التعليم اللقاء بكلمة حث خلالها الجميع على التحفيز والدعم وتدريب المعلمين وتكريم المتميزين لدفعهم إلى المزيد من العطاء والإبداع ، و تفعيل جانب القدوة الحسنة للمشرف التربوي بما ينعكس على معلميهم إيجابا وبالتالي على أبنائهم الطلاب وصولاً إلى تعليم مبادر ومطور لمتعلم واع ومفكر ومنتج ..
وشدد الدكتور العقيبي على ضرورة تذليل جميع الصعاب ومتابعة احتياجات المدارس أولا بأول وتحديد الملاحظات ومساندة قائدي المدارس في معالجة نواحي القصور التي يجب معالجتها ودعمها من أجل تحسين وتطوير عملياتها وصولا لمخرج جيد لعملية التعليم . مؤكدًا على البداية الجادة واستثمار الطاقات والإمكانيات لإتاحة الفرصة أمام كل مبدع ومتميز ، مشيرًا إلى أن نجاح المشرف التربوي مكفول بأربعة عناصر رئيسة: الانتماء والعلمية والمسؤولية والمبادرة، داعيا الجميع إلى مواصلة العمل على التوجهات المستقبلية والتي تهدف إلى الرقي بالعملية التعليمية.
واستمع مدير التعليم للمداخلات من المشرفين وناقشهم في الرؤى والأفكار التي قاموا بطرحها، مبينًا لهم شمولية عملهم وعدم اقتصاره على الجانب المهني فهم يمثلون التعليم والخدمات المساندة له وكل ما من شأنه تطوير المنظومة التعليمية والرقي بها .