المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
800 أسرة محتاجة تستفيد من مشروع اللحوم بمستودع جدة الخيري
بواسطة : 24-07-2014 11:21 صباحاً 6.5K
المصدر -  

الغربية- جدة - محمد المالكي:

استفادت 800 أسرة من الأسر المسجلة لدى المستودع الخيري بجدة من مشروع صدقة اللحوم التي وزعها المستودع خلال شهر رمضان المبارك عبر مراكزه التنفيذي السبعة المنتشرة في أحياء جدة.

ويأتي هذا المشروع ضمن محور "إطعام" الذي يستهدف تقديم المساعدات الغذائية للأسر المكفولة لدى المستودع حيث استفاد منه الأسر المكفولة الأكثر احتياجاً بحسب برنامج البحث الاجتماعي الإلكتروني.

وأوضح مدير عام المستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن هذه الخطوة تأتي في إطار منظومة البرامج والمشاريع التي يقدمها المستودع للمستفيدين من خدماته ومشاريعه، التي تنفذ وفق معايير وخطط واضحة وباحترافية عالية لتجويد وتطوير العمل الخيري.

وبين الحميد بأن آلية مشروع صدقة اللحوم تعتمد من خلال ذبح الأغنام في أحد المسالخ المعتمدة بإشراف طبيب بيطري للتأكد من سلامتها، ثم تقسيمها وتغليفها بالشكل اللائق، ونقلها عبر البرادات الخاصة بالمستودع إلى المراكز التنفيذية الذي تتولى عملية تسليمها وتوزيعها على الأسر المستحقة.

وأشار الحميد إلى أن عمل المستودع الخيري بجدة لا ينحصر على تقديم المساعدات المقطوعة أو الآنية للفقراء والمحتاجين بل يتكفل برعاية آلاف الأسر ويقدم لهم منظومة متكاملة من الخدمات عبر مشاريع خيرية متعددة ومترابطة.