المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024
خالد محمد زينى
بواسطة : خالد محمد زينى 19-08-2019 06:20 مساءً 9.2K
المصدر -  استقبلت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء صباح الأحد الموافق 17 / 12 / 1440 هـ المعلمين الجدد وذلك بمدرسة متوسطة الخالدية ممثلة في إدارة شؤون المعلمين و بالتعاون مع مكتب تعليم الهفوف ، بحضور مدير إدارة شؤون المعلمين ا. فهد القويزاني و المساعد التعليمي بالمكتب أ.عبدالرحمن المجحم واللجنة المكلفة ببرامج التهيئة والإدارات المساندة ، حيث نفذت الإدارة برامج تهيئة المعلمين الجدد الذين سوف يلتحقون بالميدان التعليمي، والبالغ عددهم 58 معلمًا ، بمختلف التخصصات العلمية والتربوية، خلال المدة من ١٧/ ١٢ إلى ٢١/ ١٢/ ١٤٤٠هـ .

كما أعدت الإدارة ممثلة بإدارة شؤون المعلمين و إدارة التدريب والابتعاث برنامجا ليوم كامل بمدارس دور العلوم الأهلية وبالقاعة الكبرى للمعلمات الذي انطلق صباح الاثنين الموافق 18 / 12 / 1440 هـ بحضور المساعد للشؤون التعليمية أ. يوسف الملحم ، ومدير إدارة التدريب والابتعاث بالإنابة ا. نصار القرين ، وقدم خلاله أوراق عمل والتي تكمن بالاستقبال ثم الحديث عن حقوق وواجبات المعلم نفذها أ. عبدالعزيز البريكان وأ . نعيمة الدليجان من شؤون المعلمين ،

وكذلك الحقيبة الثانية ( علاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي ) من تنفيذ رئيس قسم قضايا المعلمين أ. عدنان الباروت ومن جانب المعلمات الأستاذة ندى المسعود وعلاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي د. مريم الناجم والحقيبة الأخيرة ( تقويم المعلم الجديد وسنة التجربة ) نفذتها إدارة الإشراف التربوي من مشرفات ومشرفين

من جانب آخر، تضمن البرنامج كلمة و لقاء مفتوح مع سعادة المدير العام للتعليم أ. أحمد بن محمد بالغنيم الذي " استهل كلمته بالحمد والثناء والصلاة على النبي الكريم .. ثم الترحيب بالمعلمين الجدد في واحة الأحساء .. وأن البلاد تعقد الآمال العريضة على جهودهم وعطائهم .. خدمة لهذا الوطن المعطاء ..

ثم وجه سعادته في حديثه إلى بذل كافة الجهود المخلصة لهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا .. فالأحساء تتميز بحرصها على التعليم .. وأنها من المناطق ذات الكثافة التعليمية في مملكتنا .. لهذا دور المعلم عظيم وبناء .. فهو يعطي دون حدود في صدق وإخلاص .. فعمل المعلم أمانة .. فهو صانع الأجيال العظيمة .. فالمعلم دوما يسعى للوصول إلى مراتب متميزة وراقية .. وأولها رضى الله تعالى ..

وفي الختام وجه سعادته الشكر لكافة إدارات التعليم المساندة و المشاركة في هذا اللقاء .. وكذلك الشكر لمدارس دور العلوم لاحتضانها هذا اللقاء..

ومن جانب اللقاء قام سعادته بالرد على الاستفسارات العامة التي تخص المعلم كما رد مدير إدارة الموارد البشرية أ. عبدالله العتيق بالرد على استفسارات المعلمين فيما يخص الجانب المالي والمباشرة وخطواتها .

وفي حديث لأحد المعلمين الجدد أ. عماد عبدالعزيز الرشيد " بحمد الله تعالى تم حضور اليوم الأول لي كمعلم جديد في وزارة التعليم بمحافظة الأحساء، وقد كان يومًا حافلاً بالعطاء لكثير من المعلومات عن ماهية المعلم الجديد والحقوق التي له والواجبات التي عليه، وكذلك الصعوبات التي قد تواجه المعلم في مسيرته التعليمية والمهنية مع ذكر حلول لها وكيفية اجتيازها،

وقد أدّى ذلك نخبة متميزة من المشرفين التربويين والمدربين المتمكنين، فجزى الله خيرًا كل من أفاد وأجاد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

--