المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
"وزير الثقافة" يوجه بتأسيس أكاديميات الفنون
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 18-08-2019 06:32 مساءً 10.7K
المصدر -  
وجه صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة ، وزارة الثقافة بتأسيس "أكاديميات للفنون" ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة في بناء وتنمية الإنسان ، وتماشياً مع رؤية وتوجهات الوزارة للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة.

وأكد سموه : أن الاستثمار في بناء القدرات من أهم مقومات تشجيع القطاع الثقافي ، الذي يحظى بدعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله-* وقال : إن المملكة غنية بالفنون الثرية والمتنوعة وبالمواهب والإنتاج الفني ، لافتاً النظر إلى أن أكاديميات الفنون ستكون بداية للتأهيل الأكاديمي لها داخل المملكة.

وستنطلق أكاديميات الفنون بأكاديميتين في المرحلة الأولى ، واحدة متخصصة في التراث والفنون التقليدية والحرف ، وستبدأ في استقبال طلبات الالتحاق بها في خريف 2020م وتستهدف 1000 طالب ومتدرب في البرامج طويلة وقصيرة المدى ، فيما ستكون الأكاديمية الثانية خاصة بالموسيقى وستستقبل 1000 طالب ومتدرب ابتداءً من العام 2021م.

وتأتي الأكاديميتان ضمن المبادرات الـ 27 التي أعلنتها وزارة الثقافة كحزمة أولى ، وذلك سعياً من الوزارة لرفد القطاع الثقافي بالمخرجات المميزة.