المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

يقدم 8 خدمات إجرائية و8 خدمات معلوماتية

رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 18-08-2019 12:47 مساءً 10.6K
المصدر -  أطلق معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، تطبيق "رئاسة الهيئة "على الهواتف الذكية، والذي يتيح للمستخدمين الاطلاع على آخر أخبار ونشاطات الرئاسة بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها المواطن والمقيم.

وقال الدكتور السند: نحمد الله جل وعلا على ما يسر وأعان وسدد لتحقيق أهداف ورسالة الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق ما لديها من صلاحيات وأنظمة وتنظيمات وتعليمات على ضوء توجيهات ولاة الأمر – حفظهم الله –، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -أيده الله بنصره- وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -.

وأردف معاليه: إن الرئاسة العامة في مجالات أعمالها واختصاصاتها تسعى إلى العمل وفق أكمل وجه وأحسن صورة، لا سيما في تسخير تقنية المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي لخدمة الرئاسة والمستفيدين من أعمالها وفعالياتها ومناشطها.

وقال معاليه: اليوم -بحمد الله جل وعلا- تطلق الرئاسة هذا التطبيق الحيوي والعملي الذي يسهل على من يريد الاستفادة مما لدى الرئاسة من خدمات توعوية وتوجيهية وميدانية، والتواصل مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

من جهته أوضح فضيلة مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة العامة الدكتور عبدالمجيد بن محمد الوعلان، بعض مزايا التطبيق وما فيه من خدمات مجتمعة في منصة واحدة، وإمكانية استخدام خدمة النفاذ الوطني للدخول على التطبيق من خلال مركز المعلومات الوطني، وإتاحة ذلك عبر التسجيل في التطبيق والتحقق بالارتباط مع خدمة (أبشر).

وبين د. الوعلان أن التطبيق يوفر لوحة معلومات للمستفيد يستطيع من خلالها متابعة طلباته التي قدمها، مشيراً إلى التكامل والارتباط بين موقع الرئاسة العامة والتطبيق، وأن ما يضاف في موقع الرئاسة العامة يخرج مباشرة في التطبيق من أخبار أو كتيبات أو مرئيات وصوتيات، وأن صغر الحجم وسهولة التحكم في محتوى التطبيق تعد من أهم مميزاته.

وأكد الوعلان بأن طالب الخدمة يستطيع أن يعلق عليها من خلال التطبيق، وأن يحدِّث طلبه ويضيف عليه المعلومة التي يريدها، مبيناً احتواء التطبيق على 8 خدمات إجرائية و8 خدمات معلوماتية.

الجدير بالذكر أن التطبيق متوفر حالياً على متجر (Google Play) ومتجر (App Store)، ولمزيد من المعلومات حول التطبيق يمكن الاطلاع على دليل الاستخدام في موقع الرئاسة العامة على شبكة الإنترنت www.pv.gov.sa.