المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
عيسى الغيث: كل كتاباتي وأنشطتي تصب في الدعوة للوسطية والتسامح
بواسطة : 21-07-2014 12:31 صباحاً 7.7K
المصدر -  

الغربية- متابعة- عبدالرحمن الوذناني:

*

**

*خلال لقائه في برنامج “يا هلا” بقناة “روتانا خليجية*مساء يوم*أمس (السبت) أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث أنه ليس ثرياً كما يظن البعض، بل إنه يعيش في بيت مستأجر، مشيراً إلى أن الهدف من إلحاق أبنائه بالمدارس الأجنبية هو تحقيق التقدم لبلاده وإعزاز دينه.

وقال: حصلت على منحة عادية مثل كل المواطنين في تبوك، لكنني ما زلت أسكن في بيت مستأجر فلست ثرياً، ويجب ألا نشكك في أحد، فلكل شخص ظروفه.

وطالب الغيث بعدم التشكيك في القضاء،*والتقليل منهم وذكر*: إذا تحدثنا عن القضاة فلا يجوز أن أقول إن كل ثري فاسد، فيجب ألا نسيء الظن بأحد من المواطنين إلا بدليل، مشيرا إلى أن “90% من القضاة لا يملكون منازل وحالتهم المادية ضعيفة، وحتى أعضاء هيئة التحقيق والادعاء العام تمت مساواتهم بالقضاة في الرواتب والحصانة.

وأردف في مجمل حديثه*: لا أستطيع الحديث عما يسمونه (فساد القضاة) وهم في النهاية زملاء، وللقضاء والعدالة هيبتهما وحصانتهما، لا أتكلم عن الأعيان إلا بدليل، والفساد في السلك القضائي موجود في كل دول العالم”، متابعا: إذا كان هناك قضاة فاسدون، فأعطني الأدلة وأنا سأحرك الوضع.

وعن إلحاقه أبناءه بمدارس عالمية تدرس المواد بالإنجليزية، أفاد بأن البعض يتخذ من ذلك دليلا على ليبراليته وتغريبه بدون تيقن، موضحا: أبنائي يدرسون في مدارس أجنبية، كوننا كمسلمين يجب أن نكون أكثر تقدما لنعز ديننا وثقافته.

وحول قيادة المرأة للسياره تحدث قائلا:*"أنا مع قيادة المرأة السعودية للسيارة كمبدأ، لكن لا ينفذ قبل استيفاء الشروط واستبعاد الموانع"، وأضاف "بدأت مشروعي الفكري منذ 5 سنوات، وكل كتاباتي وأنشطتي تصب في الدعوة للوسطية والتسامح، والانتماء للأجهزة الأمنية فخر في كل البلاد، وأنا أحيي جميع رجالات الدولة لا سيما العسكريين ورجال الأمن، ويجب أن نفتخر بكل من يدافع عن ولي الأمر والوطن.