المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
ليفربول بطلاً لكأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخة
عبدالعزيز الفتح
بواسطة : عبدالعزيز الفتح 14-08-2019 04:20 مساءً 6.8K
المصدر -  توج نادي ليفربول الإنجليزي بلقب بطولة السوبر الأوروبي على حساب مواطنة تشلسي في المباراة التي جمعتهما يوم أمس بمدينة إسطنبول التركية بركلات الترجيح 5-4 بعد أنتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بهدفين في كل شبكة.
تقدم للبلوز أوليفيه جيرو في الدقيقة 36 من الشوط الأول لينتهي الشوط الأول بتقدم تشلسي.
وفي الشوط الثاني دخل قطبي الكرة الانجليزية مع تعديل إجراءه المدرب الألماني يورغن كلوب بإدخال فيرميونو وبدأ الليفر يستعيد توازنه رغم أفضلية أبناء لامبارد وفي الدقيقة 48 أدرك السنغالي ساديو ماني هدف التعادل لليفربول من بداية الشوط الثاني.
لتنتهي الأشواط الأصلية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليحتكمان الناديين للأشواط الإضافية ليعود السنغالي ماني ويسجل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 94 من الشوط الإضافي الأول. ثم عاد تشيلسي وأحرز هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها طاقم التحكيم بحلول الدقيقة 101 لينفذها
جورجينيو بنجاح.
لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما ويحتكمان الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للريدز سجل ركلات اليفربول كلا من روبرتو فيرمينو وفابينيو وأوريجي وترينت ألكسندر أرنولد ومحمد صلاح.
وسجل ركلات البلوز كلا من جورجينيو وباركلي وماونت وإيمرسون ، بينما أهدر الركلة الوحيدة اللاعب تامي أبراهام.
وبهذه النتيجة توج نادي ليفربول ببطولة كأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخة.
وقاد المباراة طاقم تحكيم نسائي بقيادة الفرنسية ستيفاني فرابرت لأول مرة في السوبر الأوروبي بين ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا وتشيلسي بطل الدوري الأوروبي.