المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 19-07-2014 11:08 مساءً 7.8K
المصدر -  

الغربية- جدة- محمد الياس:

*

بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية تستمر فعاليات رمضاننا كدا في خدمة زائريها ومرتاديها بفعالياتها التراثية والتاريخية خلال العشر الأواخر من رمضان مع توقف الفعاليات الصوتية وهي بابا فرحان وزفة عافية والمجسات الحجازية والمسرح والإنشاد والحكواتي والمسحراتي ومن 25 من رمضان المبارك تقوم الفعاليات بإحياء ليالي العيد إستعدادا لفعاليات عيدنا كدا .

هذا وتواصل اقبال الزائرين بكثافة امس على المنطقة الاثرية ومسارات الفعاليات وفي الوقت الذي لاتهدأ حركة والبيع والشراء عى بسطات البليلة ومحلات الكبدة ، ويبقى سوق زمان المكان الذي يحظى باقبال كبير لاسيما وان الغالبية العظمى من الزائرين *الى جانب استمتاعهم بالتحرك في محلاته فهم يقبلون على شراء المقتنيات فيه فكل زائر الى سوق زمان يحرص على حمل تذكار منه لاسيما واغلب المقتنيات فيه مطعمة باللمسات الحجازية للاجداد والاباء سواء من* الملبوسات او الاحذية او المتعلقات التذكارية الجميلة.

كما يحظى باب المدينة وقهوة الرشيدي ومقهى النخيل باحلى الجلسات العائلية وتناول الاطعمة والمشروبات الباردة من السوبيا والتوت البلدي.

ايضا ما زال دكان المصوراتي محل جذب لكل المقبلين على الفعاليات لالتقاط اجمل اللقطات بارتداء الملابس الحجازية الكاملة بما فيها النظارات القديمة.

وفي الوقت الذي سجلت الفعاليات زيارة اكثر من 745 الف زائر منذ انطلاقها سجلت ايضا 43 الف زائر على مواقع التواصل الاجتماعي.*

*