المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
بواسطة : 19-07-2014 10:54 مساءً 7.8K
المصدر -  

الغربية- محمد الياس:

 

**

وزعت جمعية تآخي للخدمات الاجتماعية بالحرة الشمالية لعدد من مستفيديها مجموعة من الأجهزة المنزلية التي وردت اليها ضمن حملة مؤسسة وقف سعيد بن عبد الله السيد الخيرية خلال شهر رمضان المبارك.

وصرح عضو الجمعية الأستاذ عبدالله سالم الفايدي والمشرف على توزيع الأجهزة ميدانياً بأن التبرعات تم توزيعها على المسجلين لدى الجمعية حسب نتائج البحث الاجتماعي الذي نفذته الجمعية خلال شهر جمادى الثاني الماضي حيث تم رصد احتياجات الأسر من الأجهزة المنزلية خلال البحث وتم ادخالها في برنامج البحث الاجتماعي الالكتروني الذي طورته الجمعية لأرشفة بيانات المستفيدين وأبان الفايدي بأن الجمعية وزعت 10 ثلاجات و20 مكيفاً و12 فرناً بما مجموعة 42 جهاز منزلي. وحسب الفايدي فإن الكمية الموزعة تغطي ما يقارب ربع الاحتياجات المسجلة لدى الجمعية.

من جانبه شكر رئيس الجمعية الاستاذ سليم غيث الفايدي مؤسسة وقف سعيد بن عبدالله السيد الخيرية على تبرعها السخي للجمعية ومبادرتها في تلبية احتياجات المستفيدين، مشيراً الى أن هذا الأمر ليس بمستغرب على مجتمع هذا البلد الطيب الذي يسارع الى مد يد العون للمحتاجين وتلمس احتياجاتهم وقدوته في هذا ولاة أمره ومسؤوليه الذين يضربون في كل يوم أروع الأمثلة في البذل والعطاء.

ونوه رئيس الجمعية إلى أن الجمعية تمتلك نظام حاسوبي لإدارة بيانات المستفيدين والمفاضلة بينهم وفق معادلات الكترونية تضمن عدالة التوزيع حسب شدة الاحتياج مما مكنها من الحصول على قاعدة بيانات مفصلة عن المستفيدين المسجلين لديها ومكنها من إدارة عمليات التوزيع بشفافية عالية.

يشار إلى جمعية تآخي للخدمات الاجتماعية بالحرة الشمالية هي إحدى فروع جمعية البر الخيرية بأملج وقد تأسست مع بداية هذا العام* 1435هـ* لخدمة قرى شمال أملج وطورت الجمعية نظامها الخاص.*