المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 11-08-2019 12:56 مساءً 10.0K
المصدر -  أدى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، وجموع المصلين اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك، بجامع خادم الحرمين الشريفين بمدينة جيزان.
وأمّ المصلين، الشيخ علي بن شيبان العامري ، الذي دعا المسلمين إلى تقوى الله عز وجل في السر والعلن والمحافظة على الصلوات في أوقاتها وإخراج الزكاة والمداومة على فعل الطاعات والأعمال الصالحة ،
وأشار إلى هدي النبي صلى الله عليه وسلم في الأضحية التي تُعد من أعظم ما يتقرب به المسلم في هذا اليوم المبارك بعد خروجه من المصلى إحياءاً لسنة الخليل إبراهيم عليه السلام وإتباعاً لسنة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم ، مبينًا الشروط الواجب توافرها في الأضاحى من حيث الصحة والسن ووقت الذبح أو النحر وبقية الشروط المتعلقة بصحة إخراجها وقبولها.
وحث الشيخ العامري ، المصلين ، على والإكثار من التسبيح والاستغفار لله عز وجل في هذا اليوم المبارك وزيارة الأقارب وصلة الأرحام والبر بالوالدين ، مختتماً خطبته بدعاء الله تعالى أن يحفظ بلادنا من شر الأشرار وكيد الكائدين ، وأن يديم عليها عزها بدين الإسلام وتحت راية التوحيد ، وأن يحفظ بلاد المسلمين من كل شر .
كما أقيمت صلاة عيد الاضحى المبارك في جميع محافظات ومراكز وقرى وهجر منطقة جازان .
من جهة أخرى

عايد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان اليوم، فضيلة مستشار وزارة العدل رئيس محكمة الاستئناف الشيخ علي بن شيبان العامري في منزله بمدينة جيزان، وهنأه بعيد الأضحى المبارك، سائلاً الله تعالى أن يعيده على الجميع بالخير والبركات.
وبادل الشيخ العامري، سمو الأمير محمد بن ناصر، التهنئة بهذه المناسبة، مثمناً زيارته التي تأتي في إطار التواصل الدائم بين القيادة وأبناء الوطن الغالي, سائلاً الله تعالى أن يعيد العيد السعيد على أمة الإسلام في أمن وأمان وطمأنينة .