المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
بواسطة : 17-07-2014 08:06 صباحاً 10.5K
المصدر -  

الغربية -جدة-*هاشم الحبشي :

يحق لنا أن نفخر بالفرق التطوعية التي أصبحت منتشرة في الوطن و اصبح لها دور فعال في المساعدة في تنمية المجتمع فقد قام فريق النظارة البيضاء التطوعي بالتعاون مع اكاديمية دلة للعمل التطوعي وإذاعة مكس إف أم ومركز القادة للإرشادوالتنمية البشرية وفريق إبداعات شبابيه، بتنظيم مبادرة ((البر سلف)) خلال الفترة من نصف شعبان وحتى ١٨ رمضان من هذا العام ١٤٣٥، وتم تنفيذ فعاليات هذه المبادرة داخل خمسة مراكز تجارية تابعة ((مولات المراكز العربيه)) بين مكة وجدة وهي : ١- عزيز مول بجدة خلال الفترة من ١٥-١٧ شعبان ١٤٣٥ه*. ٢-هيفاء مول بجدة خلال الفترة من ٢٦-٢٨ شعبان ١٤٣٥ه*. ٣-مكة مول بمدينة مكة المكرمة خلال الفترة من ٣-٥ رمضان ١٤٣٥ه*. ٤-السلام مول بجدة خلال الفترة من ٩-١١ رمضان ١٤٣٥ه*. ٥-العرب مول بجدة خلال الفترة من ١٦-١٨ رمضان ١٤٣٥ه* .

تحدث رئيس المجموعة و مقدم برنامج النظارة البيضاء الإذاعي السيد فيصل الكاف ان فعاليات المبادرة ركزت علي تعزيز مفهوم سلوك البر و خاصة بر الوالدين و أثرة علي الفرد والمجتمع و انها من اهم المعاملات الدينية و التي اقترنت بطاعة الله والتي يجب الاهتمام بها وانه لاحظ ان المبادرة استقطبت عدد كبير من الحضور وخاصة من العائلات و تفاعلهم مع المبادرة

كما تحدث المهندس حسن العيدروس ئيس فريق النظارة البيضاء التطوعي ان الفعالية اشتملت على عدة أركان مثل معرض للصور الفوتوغرافية والذي يتم فيه توعية الزوار والحضور من الاطفال والكبار لمفهوم عبارة ((البر سلف))، من خلال صور فوتوغرافية توضح المعني الحقيقي للبر و العقوق

كما تحدث عن وجود الاستديو التصويري (عبارة وفاء) للوالدين ويتم من خلال اخذ صوره للشخص مع لوحة مكتوب عليها عبارة (اهواكي اشتاق لمرآكي) (امي وابي انتم نبع الحنان) ومن ثم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر ، فيس بوك ، انستقرام) من خلال الحسابات الخاصة والتابعة للفريق . و وجود فعالية كتابة كلمة وفاء وعرفان للوالدين من قبل أفراد المجتمع ونشر بعضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشجيعاً لهم.

كما تحدث كلا من السيد هاشم الحبشي والمهندس محمد عمر بالبيد مؤسسي مجموعة ابداعات شبابية في ركن المخترعين و المبتكرين اننا نقوم بشرح للحضور والزوار مفهوم الاختراعات وعلاقتها ببر الوالدين و ان اكثر الاختراعات ان لم تكن كلها كانت في بر الوالدين خاصة في مجتمعنا فقد تحدث الحبشي مخترع مادة انابيب الكاربون النانومترية المستخدمة في صناعة المطاف الموقت بالحرم المكي الشريف والذي قال “البر بوالدي هو الذي جعلني أصل ألي هذا الإختراع المميز علي المستوي المحلي و العالمي” و تحدث المهندس بالبيد عن شرح فكرة ابدعات شبابية وشرحها للزوار عن كيفية ان تكون مخترع و الهدف الرائيس هو استقطاب و رعاية المبدعين و للوصول 20 الف مخترعة و مخترع عام 2020 هدية وطن.

أشار المستشار والمدرب الدكتور محمد احمد المنشي رئيس مركز القادة للإرشاد والتنمية البشرية ان ركن حلّال المشاكل ًوهو ركن يجيب على تساؤلات الحضور من الأسر (رجال ، سيدات ، أطفالهم )؛ وتقديم الاستشارات المناسبة تربوياً ونفسياً وإجتماعياً؛.

وأشار العيدروس ان فعالية المسرح لتوضيح فكرة ((البر سلف)) من خلال تقديم الاناشيد و المجسات والالتقاء و الحدث مع برئيس مجموعة و مقدم برنامج النظارة البيضاء الإذاعي السيد فيصل الكاف ومعي والسيد هاشم الحبشي والمستشار د.محمد المنشي والمهندس محمد عمر بالبيد لتقديم التوجيهات والالتقاء وتقريب مفهوم ((بر الوالدين سلف ودين)) بالاضافة لتقديم بعض الجوائز التقديرية لتشجيع المشاركات وترسيخ مفهوم حملة ((البر سلف)) .

اما عن ركن الأطفال فقد كان من اجمل الفعاليات في المبادرة فهو يعرض بطريقه مشوقة للأطفال عن التفريق بين البر والعقوق بتقديم رسومات و قصص و تقديم كلمه شكر و وفاء للوالدين .

فقد شاركت ادارة مكافحة المخدرات بمحافظة جدة ممثله بالسيدة عبير الحارثي في ركن صحتك بدون ادمان بتقدم العديد من بروشورات التوعية والوقاية من جميع انواع الإدمان و أثرة علي بر الوالدين.

مع الإشارة الي تواجد في المبادرة عدد ٥٠ شاب و ٥٠ شابة من المتطوعين ساهموا في انجاح هذه المبادرة وقدموا كل مايستطيعون بحب و سخاء حبا للوطن

نهاية حديثة حمد الله علي نجاح المبادره و الوصول الي الهدف المرسوم لها كما ندعوه سبحانه وتعالي ان يكون عملنا خالصاً لوجهه الكريم.