المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 10-08-2019 10:23 صباحاً 13.6K
المصدر -  تفقد رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني مؤخراً مسلخ المحافظة، وذلك للاطلاع على جاهزيته والاستعدادات لاستقبال أضاحي المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

وخلال تفقده استمع المهندس الحميداني الى ملاحظات المواطنين على المسلخ، ووجه بالعمل على معالجتها وتطوير أعمال المسلخ وزيادة الأيدي العاملة لاستقبال الأضاحي بكل يسر وسهوله، مبينا بأنه يجرى الآن العمل على تجهيز وتوفير كافة الاستعدادات لاستقبال أضاحي المواطنين في عيد الأضحى المبارك.

وأوضح بأنه تم عمل خطوط أرضية لتنظيم حركة السير بحيث يتم دخول المركبة وإنزال الأضحية إلى صالة الانتظار ومن ثم تحرك المركبة إلى المواقف السيارات ودخول المواطنين إلى صالة الانتظار إلى انتهاء واستلام الأضحية, ويتكون علامات ذبح الأضحية من لونين اللون الأحمر يبين الذبح والتقطيع والأزرق يبين الذبح والتقطيع للولائم ويكون التسليم من الجهة الأمامية لصالة الذبح، كما سيتم توفير صالة انتظار أخرى مؤقته مجهزة بتكييف وكراسي، لافتا الى أن ذلك يأتي ضمن سعي البلدية لراحة المواطنين، مشيرا الى وجود خدمة التوكيل واستقبال الأضاحي قبل عيد الأضحى بيوم أو يومين وتركها بالحظيرة المتوفرة لدى المسلخ ويكون لهم مسار خاص للراغبين بتسليم ذبائحهم قبل عيد الأضحى عن طريق التوكيل حيث تم تجهيز 3 حظائر لاستقبالها .

و حرص الحميداني على ضرورة ذبح الأضاحي بمسلخ المحافظة وذلك لخضوع جميع الجزارين والعاملين لبرنامج تدريبي وتأهيلي خاص بسلامة اللحوم وجوانب العناية الشخصية والالتزام بالأدوات المعقمة والنظيفة وعدم الذهاب للذبح العشوائي لافتقادها للأنظمة الخاصة بالصحة العامة .

وأعرب المهندس الحميداني عن شكره وتقديره لجميع المواطنين والمقيمين على طرح الملاحظات المتعلقة بمسلخ المحافظة وحرصهم على الارتقاء وتطوير المحافظة لتكون مدينة نموذجية.

يذكر أنه تم مؤخراً طرح مزايدة لإقامه مسلخ نموذجي جديد نصف آلي، وتم فتح المظاريف لإكمال إجراءات الترسية.