المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
وول ستريت جورنال: النظام الإيراني الحاقد وتدخلاته الشريرة في الشرق الأوسط
د.رشا عُمر باشا- امريكا
بواسطة : د.رشا عُمر باشا- امريكا 08-08-2019 12:08 مساءً 10.1K
المصدر -  



كتب السفير لينكولن بلومفيلد ومايكل موكيسي النائب العام الأمريكي السابق مقالا مشتركًا نشرته وول ستريت جورنال وصفا فيه النظام الإيراني بأنه نظام حاقد وأشارا إلى تدخلاته الشريرة في منطقة الشرق الأوسط قائلا:
أحد مواقع الهجوم التي استهدفته طائرات إسرائيلية هو معسكر أشرف في العراق ، الذي كان يضم (3400) عضوا من المقاومة الإيرانية مجاهدي خلق (مجاهدي خلق) في الفترة من 1986 إلى 2012 .
اليوم، يقال إن الموقع تستخدمه قوات الحرس للنظام الإيراني والميليشيات الشيعية الموالية لها "لتخزين ونشر ونقل الأسلحة".
أعضاء مجاهدي خلق كانوا هدفًا لجهود شيطنة النظام الإيراني الطويلة الأمد التي أثرت على تصرفات الولايات المتحدة قبل عقد واحد فقط.
على الرغم من أنه قد تم نزع سلاحهم جميعًا، وتم فحصهم من قبل المخابرات الأمريكية وإنفاذ القانون، وتم تبرئتهم من أي مخالفات سابقة وعرضوا عليهم الحماية الأمريكية في عام 2004، إلا أن مسؤولي السياسة في الأمم المتحدة والولايات المتحدة، أصروا على نقلهم إلى مجمع يشبه السجن بالقرب من مطار بغداد.
على الرغم من أن أربع دعاوى قضائية كبرى في الولايات المتحدة وأوروبا وأبحاث كثيرة مستقلة كشفت هذه المزاعم السامة، فقد عانى رجال ونساء مجاهدي خلق من العزل سبع هجمات مميتة من قبل وحدات الجيش العراقي والميليشيات الموالية للنظام الإيراني، والتي قتلت أكثر من 140 وأصابت أكثر من ألف شخص منهم؛ تم اختطاف سبعة منهم في عام 2013 ولم يسمع عنهم منذ ذلك الحين. وأخيراً تم إجلاء الناجين في عام 2016 إلى ألبانيا، التي وافقت على قبولهم كلاجئين.
لقد تحول مكان إقامتهم السابق إلى مركز لحملة زعزعة الاستقرار الإقليمية من قبل النظام الإيراني مما يجعل المرء يتساءل عن مدى استمرار تضليل طهران في التأثير على الحوار السياسي في واشنطن، مما يضر بنا بشكل استراتيجي.

عمل السيد لينكولن بلومفيلد مساعدا لوزير الخارجية خلال الفترة من 2001 إلى 2005 وشغل السيد موكيزي منصب النائب العام الأمريكي من 2007 إلى 2009.

الرابط المقال في وول ستريت جورنال
https://www.wsj.com/articles/a-malevolent-iran-hurts-u-s-friends-in-iraq-11565115758