#السعودية_أولاً

  • ×

اول سعوديات يحصلن على رخصة تشغيل الرافعات الجسرية العملاقة

يوسف بن ناجي- جدة                                  0  0  2.0K
 
شهدت محطة الحاويات الاولي المشغلة بواسطة شركة خدمات الموانئ العالمية IPS* بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام مؤخراً حصول اول سيدات سعوديات على رخصة تشغيل الرافعات الجسرية العملاقة التى تعمل بالتحكم عن بعد و الخاصة بمناولة الحاويات من السفينة الى الارصفة و لقد ظل هذا العمل حكراً على الرجال لفترات طويلة إلا ان دخول التكنولوجيا الى هذا المجال باستخدام خاصية التحكم عن بعد اصبحت فى متناول الرجال و السيدات للعمل على الرافعات العملاقة متاحة للجميع .

سارة سعيد و بدور عبد الحميد نموذج جديد لفئة من مشغلي الرافعات بالشركة و دلالة على الفرص المتاحة للسعوديات الطموحات للانخراط فى قطاع النقل البحري حيث انه بعد *100 ساعة من التدريب * استطعن ان يجتازن البرنامج التدريبي و الاختبارات الصارمة وتم منحهم الترخيص كمشغلي الرافعات الجسرية بتقنية التحكم عن بعد ليقمن بدورهن في مناولة الحاويات بميناء الملك عبد العزيز من و الى السفن باستخدام تقنية التحكم عن بعد .

*السيد أندي تسوي المدير الأقليمي للشرق الاوسط و افريقيا *لشركة موانئ هتشيسون علق قائلا*
" اننا نعتقد أن سارة سعيد و بدور عبدالحميد سيصبحن قدوة للشابات السعوديات"

فيما قالت السعودية سارة سعيد " من خلال التدريب الشاق *التصميم القوي لتثبت انه يمكن للمراة السعودية التقدم الى الأمام فى جميع مجالات العمل المختلفة و التعامل مع التكنولوجيا المتقدمة "

فيما ابدت بدور عبدالحميد* بالقول" أن الرافعات ذات التحكم عن بعد تعد بمثابة قفزة نوعية كبير لتكنولوجيا الموانئ على مستوي العالم و أنا فخورة بأن اكون من أوائل السعوديات اللائي يعملن على هذة المعدات ، و اضافت لقد كان تحدياً كبيراً لنا و لكن بالتدريب اصبحنا نعمل بمستوي عالي للغاية ولله الحمد.

من جانبة صرح الاستاذ/ أحمد العرادي رئيس مجلس إدارة الشركة : خلال أربعة أشهر تم تدريب المشغليين على يد خبراء فى هذا المجال حيث أظهر جميع المتدربين القدرة على التعلم و استيعاب التقنيات الحديثة بل و الوصول الى معدلات تنافسية مثيرة للاعجاب ، فشركة خدمات الموانئ العالمية بميناء الملك عبد العزيز بالدمام هي *الشركة الوحيدة التى لديها رافعات جسرية يتم التحكم بها عن بعد و تحرص على مواصلة الاستثمار فى التكنولوجيا الحديثة فى مناولة الحاويات بما يتناسب مع اسم و مكانة ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.

و أكد *السيد أندي تسوي ان شركة خدمات الموانئ ستواصل العمل عن كثب مع الهيئة العامة للموانئ ‏( MAWANI ) للاستثمار فى التكنولوجيا و في القوة العاملة السعودية و التعاون جنب الى جنب لتحقيق أهاف الهيئة العامة للموانئ فى اطار برنامج رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن شركة خدمات الموانئ قد شهدت زيادة فى حجم العمل تصل الى 30% مقارنة بالنصف الاول من العام الماضي و مع ازدياد الفرص لتنامي اكبر للشركة فعلى الرغم من التنافس الشديد الذي يسود قطاع النقل البحري على مستوي الموانئ العالمية.

هذا وتمتلك الشركة حتى الأن عدد 5 رافعات جسرية بتقنية التحكم عن بعد و التى تصل قيمتها الى ملايين الدولارت و التى وصلت الى الميناء عام 2015م و الهدف هو توفير اعلى مستوي من الخدمات المتطورة للخطوط الملاحية القادمة بما يتناسب مع سمعة و مكانة الميناء الدولية ، حيث ان الرافعات الجسرية ذات التحكم عن بعد هي من طراز ZPMC ZP-13/2060 *قادرة على رفع 65 طنا و يبلغ ارتفاعها 44 متراً .

و يمكن تمديد ذراعها الى 60 متر *و يتم التحكم بها عن طريق ذراع صغير من مكتب يقع على بعد كيلومترين من موقع الرافعة العملاقة .

و الجدير بالذكر أن هذه التقنية تستخدم *فى عدد قليل من الموانئ حول العالم وهو مؤشر على مستوي التخطيط المستقبلي الذي تتميز به شركة خدمات الموانئ بالتعاون مع ميناء الملك عبد العزيز بالدمام لتواكب التكونولوجيا المتقدمة .

حجم السفن الكبيرة القادمة الى الميناء لتقديم اعلي مستوي من الخدمات للخطوط الملاحية و باعلي المعايير العالمية .
الرافعات الجسرية بتقنية التحكم عن بعد تعد نقلة نوعية لخدمات مناولة الحاويات بالمملكة و تؤكد قدرتنا على *الاستمرار فى تقديم خدماتنا بشكل اسرع للخطوط الملاحية .
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:02 مساءً الخميس 22 أغسطس 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع