المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 9 مايو 2024
إعادة تشكيل لجنة المهمات الاستراتيجية لقطاعي التعليم العام والجامعي
بواسطة : 05-08-2019 03:47 صباحاً 8.4K
المصدر -  
قررت وزارة التعليم، إعادة تشكيل اللجنة الوزارية المكلفة في المهمات الاستراتيجية للعمل التعليمي في قطاعي التعليم العام والجامعي، على أن تجتمع دورياً وفق برنامج عمل يحقق سرعة الإنجاز وتبادل المعلومات بين قطاعات الوزارة في التعليمين العام والجامعي.

جاء ذلك خلال ترأس وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ اليوم (الأحد)، اجتماع اللجنة، وبحث الاجتماع صدور قرار الوزير باعتماد التشكيل الجديد للجنة برئاسة وزير التعليم وعضوية نائبي الوزير والمساعد ووكلاء الوزارة والمشرفين العامين ومديري العموم في عددٍ من الإدارات، إضافة إلى مدير التعليم في منطقة الرياض.

وتعتبر اللجنة الوزارية أعلى تشكيل إداري في وزارة التعليم، وتضطلع في المهمات الاستراتيجية للعمل التعليمي في قطاعي التعليم العام والجامعي، وستحقق التكامل نحو تجويد العمل التعليمي ونواتجه، وتتيح لقطاعات الوزارة على اختلافها إنفاذ المهمات والأعمال المنوطة بها في إطار تكاملي.

ونص قرار وزير التعليم بإعادة تشكيل اللجنة على أن تجتمع دورياً وفق برنامج عمل يحقق سرعة الإنجاز وتبادل المعلومات بين قطاعات الوزارة في التعليم العام واالجامعي، إضافةً إلى توحيد الإجراءات ومواءمتها بين قطاعات الوزارة.

وتضمن القرار وضع إطار زمني لكل مهمة يتم إسنادها للجنة، تراوح بين نصف سنوية وشهرية، إضافة إلى المهمات العاجلة، وضمت مهمات اللجنة وفق ما نص عليه القرار استعراض المبادرات والخطط الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة، ومتابعة مؤشرات الأداء الرئيسة للوزارة، وأداء مبادرات برامج الرؤية، وبنود الصرف من المبادرات، إضافة إلى مناقشة الموضوعات التطويرية وإقرار التوصيات المناسبة، ومناقشة التحديات التي تواجه تحقيق أهداف الوزارة.

وتتضمن المهمات الموكلة للجنة مناقشة قضايا الرأي العام ذات العلاقة، واستعراض التقرير السنوي ومناقشة توزيع بنود الموازنة والأداء المالي، وكذلك استعراض استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، ومناقشة الفعاليات واللقاءات السنوية، والموضوعات والقضايا العاجلة