المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
كلية المجتمع بجدة تؤهل طلابها لسوق العمل وتوفر فرص وظيفية لهم
بواسطة : 09-07-2014 12:11 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية- جدة:

*

بهدف توفير فرص عمل لخريجيها والتواصل مع منشآت القطاع الخاص أنشأت كلية المجتمع بجدة وحدة خاصة للخريجين ضمن استراتيجيتها المتمثلة في تأهيل منسوبيها من الطلاب والطالبات بدبلومات متوافقة مع احتياجات سوق العمل من خلال تخصصات نوعية ومنحهم شهادات إحترافية دولية.

وأوضح عميد كلية المجتمع الدكتور أحمد بن صالح العبدالوهاب بأن كلية المجتمع بجامعة الملك عبدالعزيز أخذت على عاتقها مهمة تأهيل خريجيها بدبلومات متوافقة مع احتياجات سوق العمل، مبيناً بأن الكلية توفر مجموعة من التخصصات النوعية مثل شبكات الحاسب، التصميم الجرافيكي من قسم الحاسب وتقنية المعلومات، إلى جانب المحاسبة والتسويق والمبيعات والتأمين من قسم إدارة الاعمال. ومؤخرا دعمت الكلية تلك التخصصات بتهيئة الخريجين للحصول على شهادات إحترافية دولية إلى جانب شهادة الدبلوم.

وأضاف د. العبدالوهاب بأن الكلية أُنشئت وحدة للخريجين تقوم بعمل نوعي بتوفير فرص عمل للخريجين من خلال التواصل المباشر مع مؤسسات القطاع الخاص.

من جانبه أوضح المشرف على وحدة التدريب والخريجين بالكلية الدكتور هاني سامي برديسي بأن الوحدة قامت بعقد عدة إجتماعات خلال الشهرين الماضيين وقد تم بحمد الله جذب عدد من الفرص الوظيفية لطلاب الكلية.

وأضاف د. برديسي بأنه تم إنشاء صفحة لخريجي الكلية على الفيسبوك يتم من خلالها الإعلان عن الفرص الوظيفية المتوفرة، مبيناً بأن التسجيل الالكتروني متاح لمن يرغب في حضور المقابلات الشخصية على الانترنت، مضيفاً بأن الاعتماد الأكاديمي يتطلب جلب معلومات محدثة عن الخريجين.

وأبدى مسوؤلي عدة شركات استحسانهم بمخرجات الكلية من خلال ما لمسوه من خريجي السنوات السابقة منذ إنشاء الكلية عام 2003م. حيث ذكر المسؤلين ميزتان أساسيتان وهما القدرة على فهم التواصل باللغة الإنجليزية والمهارات التقنية التي يتحلى بها خريجي الكلية، الامر لذي يحفز الشركات للترحيب بمزيد من الخريجين للانخراط في العمل لديهم في مواقع متعددة حسب التخصصات. يذكر أن خريجي الكلية تم أستقطابهم في شركات كبرى مثل الخطوط الجوية السعودية، أرامكو السعودية وكبرى شركات الاعمال وتقنية المعلومات.

*