المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 04-08-2019 10:30 صباحاً 10.4K
المصدر -  رفعت أمانة منطقة جازان حالة الإستنفار، استعداداً لعيد الأضحى كي تقدم للمواطنين أفضل الخدمات، حرصاً على إتمام متعتهم بفرحة العيد، وانتشر العمال فى كافة أرجاء الإماراة فأعمال صيانة للحدائق العامة والمتنزهات على قدم وساق، وكذلك الحال بالنسبة لأعمدة الإنارة، ورصف الطرق، وحتى لافتات المعايدة في الشوارع والطرقات. وخصصت 60 موظفًا، لاستقبال البلاغات والشكاوى المقدمة من المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، واستنفرت الأمانة ممثلة في 26 بلدية تابعة لها، جهودها في استقبال موسم الأضاحي، حيث تم بتهيئة 200حديقة ومنتزه منتشرة في أنحاء محافظات المنطقة، بإجمالي مساحة ٤.٦٠٠.٠٠٠ متر مربع.
وأوضح أمين منطقة جازان نايف بن سعيدان، أنه تم اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال عيد الأضحى والأضاحي، وفق خطة تنظيمية للبلديات، كما تم تهيئة المسالخ المعتمدة، لضمان سلامتها بعيداً عن أماكن الذبح العشوائي، وبين أن الأمانة والبلديات التابعة لها انتهت من تهيئة وتجهيز 17 مسلخاً*حكوميّاً، و20 نقطة ذبح مقترحة، و39 طبيباً*بيطرياً*لمتابعة ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، و300 جزاراً وعاملاً، وتخصيص 19 سوقاً*للمواشي.
وأضاف*أنه تم تجهيز 5200 عامل نظافة، و500 معدة وآلية للقيام بأعمال النظافة، وصيانة 2100 عمود إنارة، وتقديم 34 فعالية، فضلا عن تخصيص 175 من عمال المكافحة، و911 آلية ومعدة، و109 مراقبين، و106 فرق لأقسام الإصحاح البيئي للقيام بأعمال مكافحة آفات الصحة العامة.
وأكد*بن سعيدان أنه تم اكتمال كافة الاستعدادات والترتيبات لاستقبال أضاحي المواطنين، وفق خطة تنظيمية متكاملة للبلديات، مشيراً إلى أن الأمانة حرصت على زيادة الكوادر العاملة في المسالخ، للتأكد من سلامة وذبح الأضاحي بشكل آمن، والبعد عن العشوائية‪.‬
وإضافة لإجراءاتها حذرت أمانة جازان محلات المغاسل وصوالين الحلاقة من رفع الأسعار، مشددة على ضرورة التقيد بالأسعار السائدة طوال العام، ووزعت الأمانة ملصقات إعلانية مزودة برقم البلاغات الموحد 940 في حال رفع الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك، وخصصت العديد من الفرق للرقابة على الأسواق.

وأضاف بن سعيدان أن الأمانة، رفعت درجة السلامة في الحدائق، والواجهات البحرية، وصيانة أعمده الإنارة المنتشره داخل الاحياء السكنيه، حيث قامت* بلدية مدينة جيزان بتكثف أعمال صيانه، واستبدال أغطيه علب مصادر الطاقة لأعمدة الإنارة في الاحياء والمرافق العامة في المدينة.
وشمل الأستعداد للعيد بعض بلديات المحافظات ، ففي بلدية محافظة الطوال بـ"الحد الجنوبي" وضمن أستعدادها لأستقبال عيد الأضحى المبارك، كثفت أعمال النظافة وصيانة الشوارع، ومداخل وأفنية الجوامع ومصليات العيد في المحافظة والقرى التابعة لها، كما أنهت البلدية تركيب عدد من لوحات التهنئة بمداخل المحافظة، بالإضافة إلى توزيع مجموعة "استاندات" في الشوارع والمواقع العامة .
أما بلدية قوز الجعافرة ممثلةً في ادارة الخدمات، تقوم بتجهيز الحدائق برفع الأتربة، وقص العشب وإنارتها استعدادا لإستقبال المتنزهين في العيد، .
وفي بلدية محافظة "صامطة" بالحد الجنوبي تم الإنتهاء من استعداداتها لإستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم صيانة وتجميل وتحسين الميادين وممرات المشاة والحدائق العامة، والتأكد من جاهزية مسلخ البلدية لإستقبال الأضاحي ، مع التشديد على النظافة العامة.
‏ فيما ‫زينت بلدية محافظة أحد المسارحة المداخل الرئيسية والطرق العامة والأحزمة بمناسبه عيد الأضحي المبارك.‬
وأوضح رئيس بلدية أحد المسارحة المهندس سلمان بن حسين الفيفي أن البلدية متمثلة بإدارة تنسيق الخدمات قامت بتزيين المدخل الرئيسي للمحافظة عبر طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز بمناسبة عيد الأضحي المبارك، وذلك بوضع العقود الليزرية، للقادمين من طريق جازان ، وأيضا للعابرين على طريق أبوعريش.
وبين أن طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز بمحافظة المسارحة يعتبر أحد المداخل الرئيسية والشريانية الذي يتخلل المحافظة ويخدم الأحياء السكنية والتجارية، الأمر الذي جعل البلدية تقوم بتزيين الطريق بالعقود الليزرية و تركيب تلك كشافات خضراء جمالية للإضافة والتعبير عن بهجة العيد السعيد.