المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
جمعية “بر جدة” تشارك في مهرجان جدة التاريخية
بواسطة : 08-07-2014 11:55 مساءً 12.3K
المصدر -  

الغربية -جدة - محمد الياس:

في إطار تواصلها المجتمعي, تشارك جمعية البر بجدة بمعرض تعريفي ضمن فعاليات مهرجان جدة التاريخية, الذي تنظمه محافظة جدة في المنطقة التاريخية تحت شعار “رمضاننا كدا وعيدنا كدا”.

وحول هذه المشاركة، أوضح مازن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المشاركة تأتي بهدف التواصل مع أفراد المجتمع والإسهام في دعم المشاريع الخيرية الموسمية للجمعية.

كما أشار إلى أن الجمعية لديها العديد من المكاتب والفروع في أحياء جدة وأسواقها الكبرى بهدف الوصول للعملاء والمستهدفين والمتبرعين.

وذكر بترجي أن من أبرز الخدمات التي تضطلع بها الجمعية, تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية ومنها فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه.

هذا فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار ونشاطات نوادي البر, ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية.

كما أكد أن الجمعية تعنى بإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين وتبني مشروع الأسر المنتجة وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها, إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.