المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
بواسطة : 02-07-2014 08:33 مساءً 8.2K
المصدر -  

جدة- محمد المالكي:

* **

لاصوت يعلو فوق صوت فعاليات رمضاننا كدا واكدت ان فكرتها* التي اقترحها* محافظ جده صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد كانت صائبة وفي محلها ففي اليوم الثالث من الفعاليات توافد الالاف من الزوار من مختلف المناطق في عروس البحر واصبح الاتجاه معروفا الى المنطقة التاريخية فطبقا لمركز المعلومات السياحية الإحصائية "ماس" التابع للهيئة العامة لللسياحة والآثار هو 24920 زائر .

أجتمع الاف الاسر والعائلات التي كان برفقتها اطفالها في أمسية رمضانية مختلفة غير بطعم جدة غير وقضوا يوما ممتعا تخلله الاهازيج الجميلة وأستمتعوا بالاكلات الشعبية الحجازية القديمة ونشطت حركة المبيعات عن معدلها الطبيعي في اليومين الماضيين واصبحت بسطات البليلة ومحلات الكبدة ومقهى النخيل والرشايدة محطة استقبال الزوار الامر الذي رفع نسبة المبيعات عن معدلاتها وضربت رقما قياسيا اسعد البائعين بتحقيق ارباحا جيدة واسعد الزوار بتناول اجمل الاكلات الشعبية الحجازية.

لقد امتلأت الساحة القريبة من باب المدينة والتي يتوسطها شاشة العرض الكبيرة لمتابعة مباراة الارجنتين وسويسرا وتفاعل معظم المشاهدين مع المنتخب الارجنتيني مع لمسات نجمه الكبير ميسي والذي كان سببا في الهدف الوحيد الذي سجلته الارجنتين . وكان من ابرز مادار في عقب المباراة تأكيد الشباب على احقية وصول الارجنتين وهولندا الى النهائيات الى جانب الترشيحات الكبيرة لوصول منتخب السامبا وان كانت توقعات اغلب الشباب ان النهائي وان كان طرفه البرازيل فلن تفوز باللقب.

اجمل مافي يوم امس السعادة والسرور الذي اجتاحت الاسر والعائلات في جولاتها الميدانية في مسارات الفعاليات وقضوا يوما ممتعا معبرين ان المنطقة التاريخية باتت مسرحا سياحيا ممتعا وتمنوا ان يتواصل الاهتمام بالمنطقة بعد انتهاء الفعاليات على ان يكون هناك اماكن مخصصة بصفة دائمة للعائلات واخرى للشباب.

ايضا اكتظت المحلات والدكاكين المنتشرة في سوق زمان 38 محل للأسر المنتجة* بمئات الزوار ونشط البيع في محلات الابازير الى جانب انواع المخللات لاسيما ابازير الشربة وكذلك الملابس الحجازية التراثية لاسيما العمائم والطواقي المصندقة و التي اعتاد لبسها الاجداد.

من اللقاءات التي وقف الزوارعليها كثيرا المسحراتي والذي وقف في متنقلا بين المسارات يضرب على طبلته يغني لرمضان وايامه الجميلة وسط ابتسامات واعجاب شديد من الاسر التي توافدت على الفعاليات.