المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024

علي موقع الرسمي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

يحدث اليوم السبت الموافق 27 يوليو  بث المباشر بالعربية والانجلزية لـ تظاهرة ومسيرة في لندن دعما لإيران حرة
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 27-07-2019 12:30 مساءً 8.3K
المصدر -  ستعقد الجاليات الإيرانية في المملكة المتحدة مظاهرة كبرى في لندن يوم السبت الموافق 27 يوليو للتعبير عن دعمها للاحتجاجات الشعبية المستمرة والإضرابات في إيران من أجل التغيير. سينضم أعضاء أحزاب متعددة في البرلمان والمدافعون عن حقوق الإنسان وشخصيات مشهورة إلى الجالية الإيرانية، المؤيدة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.
يدعو المتظاهرون حكومة المملكة المتحدة إلى تغيير سياستها الحالية لمهادنة النظام الإيراني ويطالبون بتبني سياسة حازمة تعترف بالطموحات الديمقراطية للشعب الإيراني. ويدعون إلى إقامة الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، فضلاً عن وضع حد لعقوبة الإعدام، ووقف نشر الحروب، ومشاريع الأسلحة النووية، وتصدير الإرهاب والتطرف الإسلامي لنظام الملالي.
ومن بين المتكلمين: أصحاب السعادة أعضاء البرلمان البريطاني: تيريزا فيليرز، و د. ماثيو أوفورد، و ديفيد جونز، وروجر جودسيف، وستيفن باوند، والسير آلان ميل، والسير جيفري بيندمان الذي يتمتع بمركز الاستشارة الملكية ورئيس المعهد البريطاني لحقوق الإنسان، والأستاذة سارة شاندلر التي تتمتع بمركز الاستشارة الملكية.
وتأتي هذه المظاهرة في الوقت الذي أصبحت فيه قضية إيران مصدر قلق دولي كبير وصعد نظام الملالي أجواء التوتر في المنطقة.
هذه التظاهرة هي جزء آخر من سلسلة تظاهرات الإيرانيين في جانبي الأطلسي التي شهدتها العواصم الأوروبية وأمريكا خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقبل ذلك كان 15 ألف من أبناء الجالية الإيرانية قد تظاهروا في برلين في 6 يوليو كما تظاهر آلاف الإيرانيين في واشنطن في 21 يونيو وآلاف من أبناء الجالية الإيرانية في بروكسل في 15 يونيو. وأقيم مؤتمر السنوي للمقاومة الإيرانية العام في أشرف الثالث، مقر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة في ألبانيا واستغرق المؤتمر تجمعات و فعاليات لمدة خمسة أيام بداية من يوم 11 يوليو ويستمر الى يوم 15يوليو 2019.
تبدأ المظاهرة يوم السبت ، 27 يوليو، الساعة 3 بعد الظهر في ميدان ترافالغار. ستليها مسيرة نحو ميدان البرلمان عبر وايتهول
الوقت: السبت ، 27 يوليو 2019 ، 2:30 مساءً - 5:30 مساءً
المكان: ميدان ترافالغار، لندن ، مع مسيرة عبر وايت هول إلى ساحة البرلمان
وسائل الإعلام المهتمة بتغطية المسيرة ومقابلة المتحدثين، يرجى مراسلة [email protected] أو الاتصال على 7886381092+44