#السعودية_أولاً

  • ×

الأهالي يتساءلون عن سر عدم تجاوب الجهات المعنية

حادث مروري مصرع أسرة من أربعة أشخاص يفتح ملف الطريق الدولي جازان -الشقيق.. ويجدد المطالب

شائع عداوي                                  0  0  8.6K
 تتواصل معاناة مرتادي الطريق الدولي الجديد الرابط بين مدينة جازان الدرب والشقيق و منذ أنشاء الطريق حتي يومنا هذا من كثرة
الحوادث الخطيرة.والمميتة والتي أخرها قبل ثلاثة أيام صباحاً حيث لقيت أسرة من أربعة أشخاص مصرعهم في حادث تصادم وقبل أسابيع حيث أصيب أربعة شباب بإصابات بليغة في حادث تصادم ليلاً
وذلك لعدم وضع لوحات إرشادية كافية ومضيئة ليلاً لبعض التحويلات الخطيرة وكذا عدم وجود مطبات في التقاطعات وإنارة للطريق وعدم وجود ساهر وغياب دوريات المرور ،إضافةً الى عدم أستواء الطريق هندسياً وتصميماً.

وطالب مرتادو هذا الطريق بوضع لوحات إرشادية واضحة ومضيئة تمكن قائدي المركبات والشاحنات من الانتباه والقيام بالتهدئة عند هذة التحويلات الخطيرة.

ومطالبين مرور جازان بوضع نظام ساهر لمراقبة السرعة ووضع إشارات في التقاطعات وتواجد دوريات المرور حيث أن الطريق بحاجة لها وكذ البلديات بإناراة الطريق ووضع مطبات للتهدئة منوهين الى أن الطريق في الليل ظلام دامس ويتعرض للغبار وتراكم الرمال الزاحفة مما تسبب حوادث مروعة في ظل غياب البلديات والنقل والطرق والمرور.وكان قد أوضح مدير النقل والطرق في جازان السابق المهندس قاسم غزواني قائلاً

- المطبات لا نؤيد تنفيذها على طريق سريع نهائيا
- اللوحات تم تركيبها بالاجزاء المنتهية وهناك جزء كبير من المشروع كان موقوف وتم استئنافة مؤخرا ( قبل ثلاثة أشهر تقريبا ) وسيتم تأمين الطريق بوسائل السلامة اللازمة وحسب الكميات والتكاليف المعتمدة للمشروع. غرب-مايزال وضع الطريق كما هو ولم يتم تنفيذ اي عمل حتي الآن ومازال مسلسل الحوادث مستمراً ؟؟!!
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:15 صباحاً الإثنين 23 سبتمبر 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع سجل تجاري ٤٠٣٠٢٢٢٢٥٧