المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
بواسطة : 01-07-2014 08:57 صباحاً 84.2K
المصدر -  

الغربية- تقريروحوار - نهال سامي :

**

كلما هل شهررمضان وهل هلاله ، طلت علينا نجوم ساطعة تضيف المرح لأوقاتنا ، بعض هذه النجوم تضيء لفترة ثم تنطفيء وبعضها يظل ساطع للأبد ، في كلا الحالتين تعتمد على الجمهور وتقديم المادة المتجددة المتنوعة له حتى لايمل الجمهور منها ، معنا نجم من نجوم رمضان صاحب النكته والنقد اللاذع والأسلوب الساخر (لُقيمات على مائدة الغربية) مع النجم عبدالمجيد الكناني ...

متى بدأت مشوارك الفني في التمثيل ؟! البداية اإاعتيادية كانت بالمدرسة والمسرح المدرسي منذ صغري ولكن البداية الفعلية كانت في عام 2005 عبر مسرح جمعية الثقافة والفنون بالدمام. وعملت العديد من الأعمال المسرحية سواء منها الإجتماعية الجماهيرية أو مسرح المهرجانات التجريبية .. وأنتقلت في أواخر العام 2009 إلى التمثيل في اأافلام القصيرة ومن ثم كتابةالأافلام القصيرة مع الصديق المخرج بدر الحمود .

من هو مكتشف الكناني أو لمن يعود الفضل في إكتشافك؟! في الحقيقة انا منذ طفولتي وأنا أحب الصعود على خشبة المسرح سواء في الإذاعة المدرسية أو غيرها وأتذكر أول مرة وقفت في مشهد تمثيلي كنت بالصف الرابع الإبتدائي ولم أتجاوز العشر سنوات فنستطيع القول أني منذ طفولتي أعي وأعلم اني أحب المسرح وهو أساس التمثيل وأبو الفنون.

ماهو برنامج لقيمات ومتى بدأ؟! برنامج لقيمات ببساطة هو نقد ساخر للمحتوى التلفزيوني وخصوصا المحتوى الدرامي . بدأ في عام 2012 من خلال شهر رمضان المبارك عبر عرض الأعمال المقدمة في التلفزيون بشكل ساخر ولاذع .

من صاحب الفكرة؟!

أنا صاحب الفكرة.

ماالهدف من البرنامج؟!

أهداف كثيرة أهمها التعبير بسخرية، والفن أساسه التعبير الحر وإظهار مدى قوة ومقدرة السخرية على خلق رأي مختلف عن السائد والأهم أو المحصلة هي الكوميديا والمتعة .

ماهي ردة فعل الجمهور؟!

جيدة جدا ولله الحمد

هل تعرض البرنامج لأي نقد أو شكاوى من قبل الممثلين أو الممثلات؟!

طبيعي جدا ، في النهاية يجب أن يعي الإنسان أن أي عمل يقدم يستطيع أي شخص إبداء الرأي فيه والمجال مفتوح وحرية الرأي مكفولة للجميع.

ماهو رؤيتك لمستقبل لقيمات؟!

أعتقد الفيصل في هذه الرؤية هي المحافظة على حالة المتعة واﻹمتاع سواءا لي شخصيا أو للمتلقي في حال فقدت هذه الحلقة يجب ان يتوقف العمل .. أي عمل سواءا لقيمات او غيره.

هل سنرى لقيمات ينتقد أعمال اجنبية؟!

لا أدري ولا أظن .

رسالتك للمخرجين والممثلين اللذين أنتقدتهم؟! اتمنى لهم ولي وللجميع التوفيق والحرص على تقديم محتوى جيد وممتع وجميل

شكرا جزيلا

  http://www.youtube.com/watch?v=J9xBrLHdWak&hd=1#!
/n