المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
"هواوي" تفجر مفاجأة جديدة
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 26-07-2019 02:05 صباحاً 11.4K
المصدر -  
كشفت عضو مجلس إدارة "هواوي" ونائبة رئيس الشركة، كاثرين تشن، أن نظام تشغيل "هونغمنغ" الخاص بالشركة الصينية غير مخصص للهواتف الذكية.

وأشارت تشن إلى أن "هواوي" عازمة على الاستمرار في استخدام نظام تشغيل "أندرويد" من غوغل لهواتفها الذكية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وذكرت تشن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل، بأن "هونغمنغ" غير مصمم للهواتف الذكية، مشيرة إلى أنه مصمم للاستخدام الصناعي.

وقالت تشن: "في الوقت الذي تضم فيه أنظمة التشغيل عادة عشرات الملايين من عدد أسطر الشيفرة، فإن هونغمنغ يحتوي على أقل من ذلك، إذ يضم مئات الآلاف، ولذلك فهو آمن للغاية. فنظام هونغمنغ لديه كمون منخفض للغاية مقارنة بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية".

وأضافت، أن هواوي أصبحت في السنوات الأخيرة شركة عالمية رائدة في بيع الأدوات الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية، التي تعمل بنظام أندرويد، وتنوي الشركة المضي قدما في استخدام نظام أندرويد.

وفي بداية الشهر الجاري أكد الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" رن تشنغ فاي، أن نظام تشغيل الشركة "Hongmeng"، سيكون أسرع من نظامي تشغيل أبل وأندرويد، مشيرا إلى بعض المزايا الخاصة بهذا النظام.

وأوضح تشنغ فاي أن النظام الجديد سيكون قابلا للاستخدام ليس فقط على الهواتف الذكية ولكن على أجهزة التوجيه ومفاتيح الشبكة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، وحتى مراكز البيانات.

وبدأت "هواوي" العمل على نظام Hongmeng، بعد إدراج الحكومة الأميركية الشركة الصينية على القائمة السوداء، مما يمنعها من استخدام نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل الأميركية.

وعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب وأعلن في حزيران الماضي أنه يمكن للشركات الأميركية بيع معداتها إلى "هواوي"، طالما أن المعاملات التجارية "لا تتسبب بمشكلات وطنية كبيرة وطارئة، ولكن الشركة الصينية ظلت عازمة على إصدار نظام التشغيل الخاص بها.

وأكد الرئيس التنفيذي لهواوي، في مقابلة أجراها مع مجلة "لو بوان" الفرنسية الأحد، أن النظام الجديد قد "يعاني من ناحية التطبيقات".

ويمثل إعلان المسؤول البارز في "هواوي" جديتها بإصدار نظام تشغيل جديد، ينافس أندرويد بشكل حقيقي، ويحمي الشركة من أي "عقوبات" قد تصدر بحقها في المستقبل من قبل الحكومة الأميركية.

وجراء التحرشات الأمريكية للشركة الصينية، قررت هواوي تكنولوجيز تسريح مئات من موظفيها في الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتصدي فيه شركة معدات الاتصالات الصينية لإدراجها على قائمة سوداء في الولايات المتحدة.