المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
وفاة 4من عائلة واحدة وإصابة أخرين في حادث مروري على الطريق الدولي جازان-الشقيق
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 23-07-2019 08:46 مساءً 28.8K
المصدر -  
لقى أربعة أشخاص مصرعهم وإصابة أخرين في حادث تصادم بين مركبتين على الطريق الدولي جازان-الشقيق وبالقرب من مركز قوز الجعافرة في صبيا ويأتي هذا الحادث أستمراراً للعديد من الحوادث التي يشهدها الطريق نتيجة لعدم وجود نظام ساهر او أشارات مرورية ولوحات إرشادية ومتابعة مرورية وإناراة وأرصفة ومضايقة الشاحنات.

و صرح المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بأن غرفة العمليات تلقت صباح اليوم الثلاثاء عند الساعه ١٢٫٨بلاغا عن تصادم بين سيارتين على الطريق الدولي بالقرب من مركز قوز الجعافره وعلى الفور تم توجيه ٥فرق إسعافية الى موقع الحادث.

وأضاف : عند وصول الفرق تبين وجود ٣حالات وفاة وحالة لديه توقف قلب وتنفس ، عمل المسعفون على تقديم الانعاش القلبي والرئوي حتى وصوله الى المستشفى وعلمت غرب انها توفت بينما نقلت ٣حالات تتراوح اصاباتهم مابين حرجه الى متوسطة بعد تقديم الخدمة الاسعافية لهم ولجميع الحالات الناتجه عن الحادث تم نقلها الى مستشفى صبيا العام ومستشفى الأمير محمد بن ناصر لتلقي العلاج .

وكانت "غرب"قد نشرت تقرير عن الطريق تحت عنوان الطريق الدولي جازان -الشقيق يحصد الارواح وغياب الجهات المعنية وذكرت فيه
تتواصل معاناة مرتادي الطريق الدولي الجديد الرابط بين مدينة جازان الدرب والشقيق و منذ أنشاء الطريق حتي يومنا هذا من كثرة
الحوادث الخطيرة.والمميتة والتي أخرها مساء أمس حيث أصيب أربعة شباب بإصابات بليغة
وذلك لعدم وضع لوحات إرشادية كافية ومضيئة ليلاً لبعض التحويلات الخطيرة وكذا عدم وجود مطبات في التقاطعات وإنارة للطريق وعدم وجود ساهر وغياب دوريات المرور ،إضافةً الى عدم أستواء الطريق هندسياً وتصميماً.

وطالب مرتادوا هذا الطريق بوضع لوحات إرشادية واضحة ومضيئة تمكن قائدي المركبات والشاحنات من الانتباه والقيام بالتهدئة عند هذة التحويلات الخطيرة.

ومطالبين مرور جازان بوضع نظام ساهر لمراقبة السرعة ووضع إشارات في التقاطعات وتواجد دوريات المرور حيث أن الطريق بحاجة لها وكذ البلديات بإناراة الطريق ووضع مطبات للتهدئة منوهين الى أن الطريق في الليل ظلام دامس ويتعرض للغبار وتراكم الرمال الزاحفة مما تسبب حوادث مروعة في ظل غياب النقل والطرق والمرور.