المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-07-2019 08:09 مساءً 26.9K
المصدر -  ضمن برنامج إجازتي٤ وضمن رؤية ٢٠٣٠ نفذ نادي حي الشرائع بثانوية عائشه بنت أبي بكر بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامج ( ذكريات من طفولتي) اليوم الأحد الموافق ١٤٤٠/١١/١٨هـ ، نفذته المشرفه هند الجهني عبر المسار الترفيهي بقيادة قائده النادي سلمى حامد الثبيتي.
استهدف البرنامج ٢٨ مستفيدة وذلك بهدف استرجاع اللحظات الجميلة التي لها طابع رائع في حياة الإنسان وتعطيه البهجة والسرور واستعراض كلمات عن الذكريات ومواقف جميلة ومؤثرة لدى الطفل وأقوال وحكم وكتابة الذكريات الجميلة عند الطفل والقأها بطريقة مضحكة وممتعة.

وعبر المسار السياحي نفذت المشرفة نادية بابقي برنامجاً بعنوان ( منظومة نقل الحجاج ، قطار المشاعر) والذي استهدف ٢٦ مستفيدة .

جدير بالذكر أن مشروع قطار المشاعر يربط بين جنوب شرق مشعر عرفات وجنوب غرب مشعر منى (منطقة الجمرات)، عبر مشعر مزدلفة بمسار يبلغ حوالي 20 كيلو متراً , في إنشاءات مرتفعة على أعمدة في الجزر الوسطية للطرق، ويشتمل المشروع على تسع محطات ويتميز بتقنية الاستشعار عن بعد للتعرف على حاملي التذاكر التي تباع للشركات والمؤسسات وويستهدف قطار المشاعر نقل 350 ألف حاج عبر أكثر من 1000، حيث حصل المشروع على جائزة (فيديك) العالمية، الذي تم اختياره من قبل منظمة الاتحاد الدولي للاستشارات الهندسية من بين أفضل 24 مشروعاً على مستوى العالم*.

وضمن المسار السياحي نفذت المشرفة لطيفه القثامي برنامج أثار بلادي ( متحف العلا بالمدينة المنورة) والذي استهدف ١٥ مستفيدة وذلك بهدف إبراز المظهر الحضاري والتاريخي لمحافظة العلا بالمملكة العربيه السعودية وتنمية ثقافة المجتمع بأهم الآثار التاريخية والمتاحف بالمملكة والتعريف بأهم أقسام المتحف التاريخية .