المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

لدعم الأسر المنتجة بمكة

عدد من أبناء ووجهاء مكة يزورون سوق الجمعة
عبدالرحمن بيمه
بواسطة : عبدالرحمن بيمه 20-07-2019 04:33 مساءً 19.5K
المصدر -  
تتواصل فعاليات سوق الجمعة بمكة المكرمة - ويواصل نجاحه تحت مظلة امانة العاصمة المقدسة،حيث تتوالى اللقاءات بسوق يحمل بين جنباته عبق التراث المكي الجميل لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية والأسرية بأنواعها
والذي اقيم يوم أمس الجمعة ١٦من شهر ذو القعدة ١٤٤٠هجرية.

وقام عدد من رجال مكة المكرمة وأبنائها الأوفياء بزيارة لسوق الجمعة،حيث
ضم الوفد :

سعادة الأستاذ /
محمود عبدالرحمن فقيه - نيابة عن والده الوجيه سعادة الشيخ /عبدالرحمن فقيه وسعادة الأستاذ /يوسف بن عوض الأحمدي وفضيلة الشيخ الدكتور / أحمد بن نافع المورعي إمام وخطيب مسجد فقيه بالعزيزية وسعادة المطوف الأستاذ /خليل محمد ربيع فارسي
وسعادة الدكتور /نجم الدين الانديجاني رئيس مجلس إدارة مركز حي الملك فهد بالاسكان
وسعادة الدكتور /عبدالله بن صالح وكيل وزارة الصحة (سابقا) سعادةالدكتور/حسن القرشي وسعادةالشيخ /عادل بن أمين حافظ وسعادة الأستاذ /صالح الانديجاني مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بالعاصمة المقدسة وسعادة الأستاذ / عبدالصمد السعداوي وسعادة المهندس /جمال الهندي نائب رئيس مجلس إدارة مركز حي الملك فهد بالاسكان
وسعادة الأستاذ/ياسين صباغ وسعادة الدكتور /
فهد تركستاني وسعادة المستشار /نايف المطيري وسعادةاللواء/عايض اللقماني وسعادة الأستاذ /عبدالمحسن المرزوقي
وسعادة الدكتور /حسين القرشي
وعدد من سيدات الأعمالوسيدات المجتمع.


وفي بداية الزيارة ألقى الدكتور/عبدالله بن صالح كلمة ترحيبية بالحضور,وأشاد بسوق الجمعة - وجهود عميدة الأسر المنتجة بمكة المكرمة الأستاذة/ فاطمة قربان صاحبة فكرة هذه المبادرة الرائعة في مكة المكرمة بإقامة هذا السوق من يوم الجمعة في كل أسبوع والذي أمتد الآن لأكثر من أربعة أشهر.

كما أشاد بجهود الأسر المنتجة المشاركة به طوال هذه الفترة -كما أنهم بحاجة للدعم المستمر والتشجيع والمساندة ليستمروا في عطائهم.

وكان الجسيس /صالح أبكر قد أستقبل أهالي مكة المكرمة بالمجس الحجازي المعروف.

وألقت أم الحرفيات بمكة المكرمة الأستاذة /فاطمة قربان كلمة قالت فيها :
حقيقة هناك مواقف تعجز الكلمات من أن تعبر عنها أو تصف ماتكنه النفوس تجاهها
وأشادت بجهود سعادة الوجيه الشيخ / عبدالرحمن فقيه إنه أحد ابناء مكة المكرمة الخييرين البارين بها وباسرها وأيضا أبنائه الأوفياء.

كما أشادت بسعادة الدكتور /عبدالله بن صالح - الذي رتب لهذه المبادرة الكريمة لزيارة
الوفد المرافق له من رجال مكة المكرمة الأوفياء لسوق الجمعةزمن الهامات والقامات المكية، والشخصيات البارزة من أبناء هذه المدينة الغالية.

وقدمت نبذة عن مسيرة الأسر المنتجة بمكة المكرمة وعن سوق الجمعة.

وأعربت الأستاذة/ فاطمة قربان : عن بالغ الشكر والتقدير بإسمها وباسم كافة الاخوات الحرفيات
والمنتجات عن سعادتهن البالغة لهذه الزيارة وهو خير داعم لهن في الإستمرار لخدمة المجتمع وخدمة وطننا الحبيب وخدمة هذه المدينة المقدسة كما أن سعادتهن لما تم بيعه من منتجاتهن ومقدار الدخل الكبير الذي تحقق خلال هذه الزيارة.

وأكدت قائلة :والله خرجن وألسنتهن تلهج بفيض من الدعاء للزائرين من أبناء مكة المكرمة الأوفياء.

وختمت كلمتها قائلة :
لا أستطيع أن أقول لكم غير جزاكم الله تعالى خيرا واضعاف اضعاف مازرعتوه في نفوسهم من فرح وسرور في نفوسهن - حيث يعد هذا اليوم يوم فرح وعرس للأسر المنتجة في مكة المكرمة.

كما أعربت عن خالص الشكر للشيخ / يوسف الاحمدي لما قدمه من مبادرة كريمة لإقامة محل في كل مول بمكة المكرمة لصالح الأسر المنتجة،والشكر موصول لسعادة الشيخ / محمود فقيه لما ابداه من رغبته الكبيره في دعم مسيرة الأسر المنتجة بمكة المكرمة وأطيب الدعوات لسعادة الأستاذ / حسن بحري
(الموقر الذي ننتظر زيارته الكريمه )وسعادة الاستاذ عبد المحسن المرزوقيوسعادة د.حسين القرشيلما أبديها من دعم ولما خطه من مشاعر جميله من يراع قلمهماورحبت بكافة الزوار والحاضرين.

وألقى المستشار الدكتور /فهد تركستاني محاضرة تثقيفية عن :
(تسمم الأطفال في المنازل )
وقدمت الأستاذة/ فاطمة قريان له الشكر على هذه المحاضرة التي قدمها للسيدات والحضور جميعا.

وكان اليوم حافل بالعطاء وخرج الجميع بعدةتوصيات وخطط مستقبلية
تهدف لخدمة الأسر المنتجة.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد السيدات المشاركات من الأسر المنتجة يوم أمس الجمعة
٣٠ سيدة حرفية من جميع المجالات :تراثيات، ومنتجات، تذكارية، وعطور، وسبح ، وإكسسوارات، وكروشيه، وأزياء، وسجاجيد الصلاة، والقسم الابرز التغذية الذي تميز بالاكلات الشعبية، والمعمول ،والغريبة
كما كان هناك ركن للاطفال وكانت لهم فقرة إنشادية قاموا بادائها نهاية الحفل.

واوضحت الاستاذة فاطمة قربان- أم الحرفيات : بأن القادم يحمل بين طياته الأجمل -وأعربت باسمها وباسم أكثر من ٣٠٠ سيدة بخالص الشكر والتقدير للضيوف الكرام.

ووجهت دعوه لجميع القطاعات وللمجتمع المكي بزيارة هذا السوق الذي تعتبره سوق خير وبركه لدعم الأسر المنتجة والحرفية والمبدعة من المجتع،وتمنت لهن كل خير وتوفيق وسداد.