المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

انشاء مكتب لفرع الهيئة بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع للجامعة

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 19-07-2019 05:56 مساءً 14.1K
المصدر -  
وقعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل مذكرة تعاون معرفي مؤسسي مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك يوم أمس الخميس ١٥ذو القعدة ١٤٤٠هـ الموافق ١٨ يوليو ٢٠١٩م في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر.
هذا وقد رحب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد الربيش في كلمة ترحيبية بسعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أ.د. أيمن عبده والوفد المرافق له.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش إن العلاقة مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية هي علاقة إستراتيجية تكاملية عميقة وأتت هذه الإتفاقية لتتوج هذه العلاقة، وأن الهيئة السعودية تعد الأولى عربياً بلا منازع مما أكسبها ثقة مراكز التدريب الصحي العالمية ويشهد لذلك أعرق وأرقى مراكز التدريب في دول مثل الولايات المتحدة الإمريكية وكندا وأستراليا ونيوزلندا وهذه الدول ذات باع طويل في مجال التدريب وتمتاز بالخبرة الطويلة وهذه الشهادة يفخر بها الوطن وأبناءه لما وصلت إليه من مستوى عالي في التدريب ويسعدنا كثيراً أن نتعاون معها ونسخر كافة الأمكانيات لدينا بهذا الخصوص.
وأشار د. الربيش أن أحد أهم محاور هذه الإتفاقية هو انشاء مكتب للهيئة السعودية للتخصصات الصحية ويكون حلقة الوصل ما بين الجامعة والهيئة السعودية وقد كان هذا ولله الحمد ، وقمنا بتوفير الكوادر المتخصصة لهذا الغرض وكذلك من المحاور المهمة أيضاً هي إعتماد منصة (مديكس) وهي منصة تعليم إلكتروني وتم ذلك على أكمل وجه مما يفسر عزمنا على تفعيل هذه الإتفاقية وينعكس بالإيجاب على مستوى وجودة التدريب لدينا.
من جانب آخر أوضح سعادة الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن هذه الإتفاقية تعد أول إتفاقية ما بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وجامعة سعودية وهي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وأن هذه الإتفاقية تهدف إلى تعزيز جودة مستوى التدريب وتوطيد العلاقة مع الجامعة ومع ماكز التدريب وعلى مدى 25 عاماً كانت هي المجع الرئيس للتدريب فيوجد بالهيئة 140 برنامجاً تدريبياً و15000 طبيب متدرب وخرجت الهيئة 11000 طبيباً يحمل شهادة البورد السعودي وتهدف الهيئة إلى تعزيز البرامج التدريبية لديها عن طريق مشروع التميز الوطني في التدريب الصحي وجودته.
وأوضح سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالسلام السليمان أن هذا التعاون يقوم على إعتماد منصة التعليم الإلكتروني كمنصة معتمدة و تسهيل عمل أعضاء هيئة التدريس والعاملين في القطاع الصحي و انشاء أكاديمية لطب الأسرة والمجتمع والذي يعد من أعرق الأقسام بالجامعات السعودية كما يقدم أكثر من ٤ برامج دراسات عليا وزمالات، ويشمل التعاون أيضاً تبادل الخبرات فيما يخص المدربين والممتحنين والمتدربين والبرامج الخاصة بها وانشاء مكتب للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل وذلك للقيام بتسهيل وخدمة الممارسين الصحيين والمتدربين بالكليات الصحية وبرامج الزملات والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس فيما يخص جميع الخدمات المقدمة في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
*
كما حضر الإتفاقية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالسلام السليمان وعميد كلية الطب الدكتور علي السلطان، مدير مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور محمد الشهراني ومجموعة من رؤوساء الأقسام والأطباء بالمستشفى.
كما مثل وفد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأمين العام الأستاذ الدكتورأيمن بن أسعد عبده وسعادة الرئيس التنفيذي للتخطيط والتميز المؤسسي الدكتور عبدالرحمن هوساوي وسعادة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية الدكتور زيادة نقشيندي وسعادة المدير التنفيذي للتطوير المهني ومدير عام الإدارة العامة للتعاون والمدير الإقليمي لفروع الهيئة بمحافظة الخبر.
*