المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
 منطقة الرياض تشهد مهرجانات تسويقية وتراثية وترفيهية خلال الصيف
بواسطة : 22-06-2014 11:42 مساءً 6.2K
المصدر -  

الرياض*:


تميزت المهرجانات السياحية المقامة هذا الصيف في منطقة الرياض بتنوعها ما بين مهرجانات تسويقية وتراثية وترفيهية وثقافية ورياضية.
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض سعد المهنا أن الإعداد لمهرجانات الصيف بمنطقة الرياض بدأ هذا العام مبكرا من خلال التنسيق والتعاون مع عدد من الجهات من أبرزها أمانة منطقة الرياض والغرفة التجارية واللجان السياحية في المحافظات لإنجاح هذه المهرجانات وتطوير فعالياتها.
ونوه باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ودعم سموهما لكافة الفعاليات والبرامج السياحية بالمنطقة.
وأكد أن الهيئة تسعى دائما إلى تطوير والفعاليات السياحية بالمنطقة بالتعاون مع الشركاء بالمنطقة، وتقديم الدعم الممكن لتصبح تلك الفعاليات جذابة ومتطورة ومتنوعة وتتناسب مع جميع الفئات العمرية على مدار العام وخاصة وقت الإجازات الرسمية.
وبين المهنا أن الهيئة تحرص بالتعاون مع الشركاء بالمنطقة على جودة الخدمات والفعاليات بما يواكب أهمية المنطقة ومكانتها السياحية، مشيراً إلى تنوع وثراء مهرجانات هذا الصيف في المنطقة وجودة تنظيمها.
يذكر أن منطقة الرياض تشهد هذا الصيف عددا من المهرجانات والفعاليات من أبرزها مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الذي يقام في مجموعة من المراكز التجارية الكبرى في منطقة الرياض ويستمر حتى نهاية شهر شعبان ويحتوي على فعاليات متنوعة لكافة أفراد الأسرة ، ومهرجان بلدة أشيقر التراثي خلال الفترة من 20 إلى 24 / 8 /1435هـ ، و يحتوي على عدة أنشطة وفعاليات تراثية وثقافية متنوعة ، ومهرجان وادي الدواسر السياحي الذي انطلق يوم الثلاثاء 19 /8 /1435هـ ولمدة خمسة أيام، وتتنوع فقراته بين الفكاهة والمرح واستعراض السيارات والدراجات النارية ، كما شهدت المنطقة مهرجان صيف الخرج والذي بدأ الأسبوع الماضي ويحوي على عدد من الفعاليات المنوعة.