المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 18-07-2019 01:15 صباحاً 20.9K
المصدر -  
برعاية سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير احتفلت مديرية الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بفعالية اليوم العالمي للمتبرعين بالدم تحت شعار (تزويد الجميع بدم مأمون) وذلك يوم الأربعاء 14 ذي القعدة 1440هـ بسوق الضيافة مول بمكة .. بتنظيم إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم وإدارة تنمية الإستثمار الصحي بصحة مكة وبرعاية من المجمع العالمي الطبي العام ومشاركة إدارة التثقيف الإكلينيكي بالصحة العامة وبرنامج مكافحة التدخين بصحة مكة وإعداد وتنفيذ فريق ICE.WTMLTW ومشاركة فريق لايت وفريق كلنا راقي التطوعي التطوعي.

وتهدف الفعالية إلى نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع، والمحافظة على الصحة العامة، وتعزيز المبادرات الإنسانية التي تسهم في إنقاذ حياة البشر من خلال أركان تثقيفية عديدة .

وقد تضمنت الفعالية عيادات لأخذ قياسات العلامات الحيوية ومختصين لقياس نسبة الهيموجلوبين ونسبة السكر في الدم مع وجود اطباء مختصين ، بالإضافة للعديد من الأركان التوعوية المتخصصة بالتثقيف عن أهمية التبرع بالدم و أركانٌ لعرض الخدمات المقدمة والأدوار المناطة ببنوك الدم بمكة.

يذكر أن الفعالية مستمرة حتى مساء الخميس 15 ذي القعدة 1440هـ