المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
مركز سلمان الاجتماعي يعلن عن مسابقة "الـ30 النبوية" الرمضانية
بواسطة : 21-06-2014 04:51 صباحاً 7.0K
المصدر -  

الرياض:

**

أعلنت مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي، الأميرة المهندسة الجوهرة بنت سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود؛ عن إطلاق القسم النسائي في المركز، بالتعاون مع مركز القدوة "التربية بالقيم"، لمسابقة حفظ "الـ 30 النبوية من الأربعين النووية"، خلال شهر رمضان المبارك.

*

وقالت الأميرة "الجوهرة": "المسابقة تهدف إلى التشجيع على حفظ الأحاديث النبوية الشريفة، وتحفيز سيدات المجتمع على تدارسها وإحياء السنن النبوية المندثرة في هذا الشهر الفضيل".

وأضافت: "تأتي هذه المسابقة في إطار سلسلة البرامج والأنشطة التي ستنطلق خلال الشهر الفضيل، تماشياً مع المنهج الذي انتهجته حكومتنا الرشيدة في سياق المحافظة على ديننا القويم وتعاليمه السمحة؛ حيث أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين جُلَّ اهتمامها وحرصها بالعناية بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وتجلى ذلك من خلال الجهود الواضحة التي تهدف إلى التحفيز على حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة".

*

وأردفت: "أعضاء مجلس الإدارة بمركز الأمير سلمان الاجتماعي حريصون على تنظيم مثل هذه النشاطات الهادفة خلال الشهر الفضيل، ونتمنى أن تحقق البرامج أهدافها القيمة والنبيلة وتقدم ما يمكن أن يفيد سيدات المجتمع دينياً وعلمياً وأخلاقياً".

*

وقالت الأميرة "الجوهرة": "ستنظم المسابقة من خلال عدة مراحل تبدأ بحصر من يستوفين شروط المسابقة خلال شهر شعبان، ثم تنطلق الفعاليات نفسها في رمضان لعام ١٤٣٥هـ ، على أن تعلن نتائج المسابقة في ٢٥-١٠-١٤٣٥هـ".

*

وأضافت: "لجنة المسابقة حددت الشروط الواجب توافرها في المتقدمة؛ ومن بينها ألا يزيد عمر المتسابقة عن ٣٠ سنة، كما لا يشترط حفظ السند؛ حيث سيُكتفى بحفظ نصف الحديث فقط".

ودعت مديرة القسم النسائي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي الجميع إلى المشاركة، وقدمت شكرها لجميع المشاركات.

*