المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
"صيف الشارقة" بالإمارات يعود مجدداً ليقدم تجربة سياحية متميّزة للمقيمين والزوار
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 16-07-2019 01:05 مساءً 11.8K
المصدر -  بعد نجاح النسخة الأولى من مهرجان "صيف الشارقة" العام الماضي، تستعد هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لإطلاق النسخة الجديدة من المهرجان الذي سيقام من 17 يوليو إلى 17 أغسطس 2019، في إطار حرص الهيئة على تعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة في السياحة العائلية من خلال طرح باقات وعروض متميزة مصممة خصيصاً للعائلات. ويأتي إطلاق المهرجان انسجاماً مع توجه الهئية الى تعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة وتنشيط الحركة السياحية، فضلاً عن تنويع المصادر الترفيهية، مما يسهم في جذب السياح والزوار من مختلف المناطق والوصول إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021.

ويتميّز المهرجان هذا العام بالكثير من الفعاليات التي تجمع بين الترفيه والاستجمام والثقافة التي تهدف إلى الترويج للسياحة في الشارقة ومقوماتها البارزة وبالتالي تنويع الوسائل الترفيهية خلال فترة الإجازة الصيفية. ويقدّم المهرجان هذا العام مفاجآت وفعاليات متنوعة تمتد على مدار الشهر، لتوفر للزوار مجموعة من العروض تشمل تخفيضات وعروض حصرية في عدد من فنادق الامارة وعروض تسويقية وترويجية في مراكز التسوق. وتتميز الدورة الحالية بتنظيم العديد من الفعاليات العائلية والترفيهية والثقافية المبهرة في مركز "إكسبو الشارقة". ويزخر برنامح المهرجان بسلسلة من الألعاب الرياضية والإلكترونية، إلى جانب ركن الأطفال وعربات الطعام ونشاطات متنوعة تضفي أجواءً متميزة من الراحة و الترفيه، كلها ضمن "أرض المرح بالشارقة".

وتعليقاً على الدورة الجديدة، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة": "ينبثق إطلاق النسخة الجديدة من المهرجان من حرصنا على تنظيم المهرجات والفعاليات المتميّزة التي تساهم في تعزيز القطاع السياحي في الإمارة وتنشيط الحركة الاقتصادية، تماشياً مع توجهنا الاستراتيجي نحو جعل الشارقة إحدى أفضل الوجهات السياحية الرائدة على خارطة السياحة العالمية. واستطعنا، من خلال النسخة الاولى من المهرجان الذي تكلل بالنجاح، ترسيخ مفهوم السياحة العائلية والترفيهية في الإمارة وجعل المهرجان محطة جذب للقاطنين والزوار. ويسعدنا انضمام مركز "إكسبو الشارقة" للمرة الأولى إلى الجهات المشاركة في "صيف الشارقة 2019"، في إضافة نوعية هامة للفعاليات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الزوار والعائلات على السواء."

وإختتم المدفع: "نتطلع قدماً إلى مواصلة نهج التطوير والارتقاء بالسياحة العائلية من خلال "صيف الشارقة" الذي سيشهد في دورته الحالية إقبالاً واسعاً من المقيمين والزوار من مختلف أنحاء الإمارات في ظل التزامنا المستمر بتقديم أفضل العروض الترويجية والتخفيضات والمزايا الحصرية المتاحة في معظم مراكز التسوق والمحال التجارية، .

والجدير بالذكر تشمل الجهات المشاركة والداعمة للمهرجان التي تعمل على تنظيم المهرجان بالتعاون مع الهيئة كل من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)؛ مؤسسة فن – الفن الإعلامي للأطفال والناشئة؛ هيئة الشارقة للمتاحف؛ هيئة البيئة والمحميات الطبيعية؛ مجلس الشارقة الرياضي؛ سجايا فتيات الشارقة؛ دائرة الخدمات الاجتماعية؛ مركز اكسبو الشارقة؛ مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية؛ مؤسسة الشارقة للفنون؛ نادي سيدات الشارقة؛ ناشئة الشارقة؛ نادي الشارقة للرياضات البحرية؛ نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس؛ معهد الشارقة للتراث؛ نادي الشارقة الثقافي للشطرنج؛ نادي الشارقة للجولف والرماية؛ سيتي سنتر الشارقة؛ ميجا مول؛ صحارى سنتر؛ الواحة مول الشارقة؛ فندق هيلتون الشارقة؛ فندق ذا أكت؛ فندق كوبثورن الشارقة؛ فنادق سيتي ماكس؛ منتجع وسبا شاطئ شيراتون الشارقة؛ فندق فور بوينتس شيراتون؛ منتجع وسبا شيراتون الشارقة؛ فندق ماريوت إنترناشيونال؛ نزل الرفراف؛ فندق توليب إن الخان؛ ايبيس ستايلز الشارقة؛ فندق البيت؛ شركة الشارقة الوطنية للفنادق؛ منتجع وسبا أوشيانك خورفكان؛ فندق هوليدي انترناشونال؛ منتجع راديسون بلو الشارقة؛ منتجع وسبا شاطئ صحارى؛ منتجع ماربيلا؛ فندق ومنتجع الشارقة بريميير؛فندق البستان؛ فندق 72 الشارقة؛ فندق أوكسيدنتال جراند الشارقة؛ المجاز بريميير للشقق الفندقية.