المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
قنصليه مصر بجده تحتفل بالعيد الوطني لمصر بمناسبه مرور ٦٧ عام على ثوره يوليو  ١٩٥٢ م
فاطمة محمد الجبيني
بواسطة : فاطمة محمد الجبيني 15-07-2019 12:28 صباحاً 11.4K
المصدر -  
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود و مدير عام وزاره الخارجيه بمنطقه مكه المكرمه السفير جمال بالخيور ورجل الأعمال الدكتور محمد بن عبود العمودي وعدد كبير من رجال الأعمال والقناصل المعتمدين في جده والقنصل العام لجمهوريه مصر العربيه احتفلت القنصليه المصرية بجدهبمرور الذكرى الـ ٦٧ لثوره يوليو.

وبدأت مراسم الاحتفال بالسلام الوطني لجمهوريه مصر والسلام الملكي السعودي.

والقى القنصل العام الدكتور حازم رمضان كلمه رحب فيها بالحضور وقال ، أن العلاقات "السعوديه المصرية" تشهد تطورا وتزداد مع الأيام بفضل رؤى وتوجيهات القيادة السياسية للبلدين مشيرا إلى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات وبالتنسيق المشترك بين البلدين في المحافل الدولية تجاه القضايا الإقليمية والدولية، مبينا أن العلاقات المشتركة تزداد تطورا ورسوخا في كافة المجالات.

وقال السفير جمال بالخيور أن المشاركة في احتفالات القنصليه المصرية بمناسبة ذكرى ثورة يوليو «تعبر عما تكنه المملكه العربيه السعوديه قيادة وشعبا من محبة واعتزاز لمصر التي تعد قلب الأمة العربية» مشيدا بما تشهده مصر من إنجازات تطال كافة القطاعات وعلى مختلف المستويات.

وقال المستشار الاعلامي عبدالعزير الانديجاني ان الاحتفال بهذه الثورة البيضاء التي قامت في مصر عام 1952، برهنت على أنها وبعد مرور قرابة 7 عقود، مازالت تشكل علامة بارزة في تاريخ الوطن، ونقطة تحول أساسية في مساره على مختلف الأصعدة، كما تعد نموذجاً ملهماً ومتجدداً لتلاحم غير قابل للانفصال بين الشعب المصري وجيشه العظيم، في ظل مسيرة مستمرة لتعضيد تواصل مصر مع الدوائر الحيوية في سياستها.

وهنا الامير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز مصر بهذا اليوم لافتا ان مصر تعد محورا مهما للعالم العربي من أجل الأمن والسلام والاستقرار.

وقال الدكتور المحامي خالد النويصر. مصر عزيزه على قلوب السعوديين.
بينما اشاد الدكتور علي الناقور بهذه العلاقات التي تعد نموذجا يحتذى به لباقي الدول العربيه
وأكد اللواء انور عشقي ان مصر هي صمام امان للدول العربيه.

واكدت الدكتوره سونا عبدالقادر والدكتوره فاطمه الأنصاري دور مصر البارز على المستوىبن الأقليمي والدولي.

كما اشاد مدير عام السياحه والتراث الوطني بمنطقه مكه المكرمه بالعلاقات المتميزه بين البلدين خاصه في المجال السياحي.

وأكد الدكتور محمد عرفان ان مصر لها وزن سياسي واقتصادي ومجتمعي مهم في الوطن العربي والعالم.

واجمع قنصل عام فرنسا مصطفى مهراج وقنصل عام اليمن على العياشي وقنصل عام لبنان على قرنواح وقنصل عام فلسطين محمود الأسدي وقنصل عام تونس سامي السعيدي وقنصل عام الجزائر عبدالقادر الحسيني على اهميه دور مصر في الوطن العربي ومكانتها الأقليميه والدوليه.

وقدموا التهاني لمصر حكومه وشعبا باليوم الوطني لثوره يوليو،بعد ذلك تناول الحضور طعام العشاء فيما قدمت فرقه طربيه اغاني وطنيه.

وأغاني لكوكب الشرق ام كلثوم الجدير ذكره ان احتفال قنصليه. جده.

وهذا العام يتزامن مع عدد من المستجدات ذات المغزى على صعيد العلاقات المصرية الأفريقية، أهمها تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير 2019، واستضافتها حالياً لبطولة كاس الأمم الافريقية، بمشاركة 24 منتخباً افريقياً، في حدث رياضي مهم يتابعه الملايين من المشاهدين في افريقيا وغيرها من قارات العالم". كما يأتي الاحتفال باليوم الوطني تزامناً مع مناسبة عزيزة جميعا للمصريين ، وهى الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، والتي انتصرت فيها إرادتنا على قوى الظلام والإرهاب، ونجحت جموع الشعب في الحفاظ على الهوية المصرية في ثورة تصحيح مسار، فتحت الطريق واسعا امام تحقيق إنجازات ضخمة حققتها ومازالت تحققها الدولة المصرية في مختلف القطاعات".

كما أن شيدت بنية تحتية بمعدلات غير مسبوقة، وتحسين بيئة الاستثمار، وتوفير فرص عمل جديدة، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،كما استطاعت مصر بسواعد شعبها من رجالات القوات المسلحة والشرطة في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار للبلاد في ظل ظروف إقليمية شديدة الاضطراب".
وأعرب قنصل عام مصر الدكتور حازم رمضان عن خالص تقدير القيادة المصرية، لما قدمته المملكه العربيه السعوديه من دعم لمصر .وخص بالذكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ".

واجمع عدد من الشخصيات السعوديه عن سعادتهم بالمشاركة في احتفال القنصليه المصرية بجده بثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

ووصف كل من الدكتور شهاب جمجوم واللواء الدكتور محمد الجهني والسفير محمود عطار والدكتور هشام العمودي وعبدالله الطيب وعبدالله الحسون ، العلاقات السعوديه المصرية بأنها قوية ومتينة على جميع الأصعدة والميادين تبدأ من قيادة البلدين الشقيقين والحكومتين والشعبين، لافتا إلى أن خير مثال على هذه العلاقات القوية هي الجالية المصرية التي تعتبر أكبر جالية مقيمة على أرض المملكه والتي تتمتع بكافة حقوقها وواجباتها
.