المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
مصادر:السلطات الكندية تعثر على جثة المفقود قاسم عداوي
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 13-07-2019 01:07 صباحاً 18.1K
المصدر -  
كشفت مصادر مقربة ومطلعة أنه عثر على "مفقود شلالات نياجرا" الأمريكية "،صباح أمس الجمعة، وأن السلطات الكندية عثرت على جثة مشابهة لمواصفات مفقودهم "قاسم عداوي"، وبدأت اتخاذ الإجراءات للتحقق.": "السلطات الكندية عثرت على الجسد نفس الطول والعلامات التي أبلغ عليها وكانت مطابقة.

وذكر لغرب المهندس ابراهيم حسن طاهري عداوي ابن شقيقة الفقيد أن الجثمان سيصل خلال الاسبوع القادم للمملكة وسوف يصلى على الفقيد في الحرم المكي الشريف تنفيذاً لاأمنيته رحمه الله.

والفقيد كان قد انهى دراسته العليا في هندسة الطيران وحاصل على رخصة طيران وماجستير هندسة طيران بينما زوجته تحضر رسالة الدكتوراه في الفيزياء ولهما ولدان وبنت.

والفقيد من اهالي قرية العدايا في صبيا ومن اعرق القبائل واقدمها"الطواهرة.

واوضح شقيق زوجته الدكتور محمد عداوي أن خطبة الجمعة بالمركز الاسلامي في ولاية كنت الامريكية كانت عن المبتعث قاسم عداوي واعماله التطوعية والدعوية وترجمة الخطبة باللغتين العربية والانجليزية،ومن ثم أقيمت صلاة الغائب.

وتحقيقاً لامنيته بالدفن والصلاة في مكة فقد قدمت عائلته طلباً للسفارة لمخاطبة أماراة مكة والتي وعدت بتسهيل وصول الجثمان وتحقيق رغبة عائلته""، واضافت المصادر أن التيار جرف ذلك الجسد إلى البحيرة التي نصفها أمريكي ونصفها كندي.

وكانت القنصلية السعودية في نيويورك كشفت عن أنها باشرت بلاغًا بفقدان المواطن قاسم عداوي في شلالات نياجرا خلال رحلة عائلية؛ إذ ترك المواطن عائلته في السيارة،ونزل لالتقاط بعض الصور، وعندما لاحظت زوجته غيابه أبلغت الشرطة في حينه.