#السعودية_أولاً

  • ×

البرنامج الصيفي بمبادرة أرامكو ..

طموح يواصل نجاحاته بالأسبوع الثاني على التوالي

طموح يواصل نجاحاته بالأسبوع الثاني على التوالي
يوسف بن ناجي- جدة                                  0  0  2.5K
 
في إطار الجهود الرامية إلى إعداد أجيال مزودة بالإمكانات اللازمة والمعارف المختلفة، وقادرة على مواجهة التحديات والتطور العلمي المتسارع وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة ورؤية مملكتنا الغالية 2030

انطلقت ( مبادرة طموح 2019) من قبل شركة أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التعليم وشركة الخليج للتعليم والتدريب برنامجًا صيفيًا مكثفَا للموهوبين من الجنسين.

وأوضحت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم المنطقة الشرقية ابتسام المزيني بأن هذا البرنامج هو نقلة نوعية في برامج الموهوبين والموهوبات .

وأشارت بأنه يستهدف شريحة من موهوبي وموهوبات المرحلة الثانوية بأعداد محددة من كل منطقة من مخرجات المشروع الوطني للكشف عن الطلاب الموهوبين .

وذكرت المزيني بأن مدته ستة أسابيع يتم تنفيذه بثلاث مناطق بالمملكة وهي ( الدمام – الرياض – جدة).

ويمنح البرنامج الموهوبين الفرصة إلى تطوير مهاراتهم وتنمية مواهبهم الفكرية لتعزيز مساهمتهم المستقبلية في إثراء النسيج الثقافي والفكري للمملكة وتهيئتهم للابتعاث وتمكينهم من الإلتحاق بأرقى الجامعات العالمية وإعدادهم الإعداد الجيد من خلال عملية تعليمية مكثفة وبرامج نوعية هادفة اشتملت على عدة مجالات هامة وأساسية في العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات واللغة الإنجليزية إضافة للمهارات الفنية والحياتية وتعريفهم حول القبول الجامعي وعلى التخصصات الهامة لأعمال الشركة .

ويهدف كذلك البرنامج إلى ذلك تسخير كافة الإمكانات الممكنة لإعداد أجيال مسلحة بالعلوم والمعارف ومؤهلة بالعطاء في سبيل نماء الوطن وبناؤه والسير به لآفاق الرقي مواكبًا للتطور
كما تسعى المبادرة إلى انشاء مجتمع معرفي قادرعلى بناء الوطن من خلال إتاحة الفرصة للمتميزين من الطلاب للالتحاق بجامعات القمة العالمية الرائدة ودراسة المجالات التي تشتد الحاجة إليها في المملكة من التخصصات العلمية والتطبيقية النادرة بما يلبي احتياجات التنمية وسوق العمل ويسهم في دفع و استمرار مسيرة التقدم و الازدهار للوطن للوصول لرؤية 2030

ومن جانب آخر أعربت منيرة أبو ذراع مشرفة البرنامج عن مدى سعادتها منذ بدء انطلاق المبادرة (طموح ) وما لمسته من شدة إقبال الموهوبات على البرنامج ومدى تكيفهن و حرصهن على الاستمرار والاستفادة الفاعلة منه.
ووصفت أبوذراع بأن المادة التدريبية ذات جودة عالية المستوى تم تقديمها من خلال برامج تدريبية نظرية وعملية في تخصصات متعددة كالفيزياء والرياضيات الكيمياء
وأكدت على قوة التركيزعلى إعداد الطالبة لإختبار IELTS-SAT))باللغة الانجليزية وتهيئتهم للالتحاق بالجامعات العالمية وهو الهدف الاساسي من البرنامج .

ونوهت أبوذراع عن الدور الكبير للبرامج الداعمة للبرامج الأساسية كالهندسة البترولية وبرامج المهارات الحياتية وعلم الارض والجولوجيا التي وُظفت لتساهم و تساعد الطالب الموهوب لتحديد مساره الجامعي بما يتناتسب مع رغباته وميوله وتوجهاته المستقبلية.

وأكدت مشرفة البرنامج بأن التسجيل بالبرنامج الصيفي توقف بأسبوعه الأول بعدد 93 طالبة موهوبة معتمد استمراريتها إلى الأسبوع السادس بالبرنامج.
من جانب آخر تحدثت الطالبة الموهوبة ديما الملحم بالصف الثالث الثانوي تخصص هندسة بيئية عن سعادتها ومدى استفادتها البالغة من البرنامج
أما نورة الحامد الطالبة الموهوبة أثنت على البرنامج ووصفته بأنه مميز جدًا ومفيد للغاية .
أما الطالبة الموهوبة جودي البتال أبدت إعجابها واستحسانها بروعة البرنامج وعبرت عن شكرها للقائمين بهذا البرنامج لإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة به.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع