المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 11-06-2014 04:25 مساءً 8.9K
المصدر -  

جدة:

**

شددت ورشة عمل أقامتها جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة على أهمية اختيار شريك الحياة نظراً لطبيعة العلاقة الزوجية وضمان استمراريتها.

 

أقيمت الورشة ضمن برنامج*تطوير*المصلحين والمستشارين الأسريين بعنوان "معايير اختيار شريك الحياة وأثرها في تحقيق التوافق الزواجي" وقدمها المرشد الأسري الأستاذ الحسين السيد، وتناولت العديد من المحاور التي استعرضت طبيعة العلاقة الزوجية وأبعادها ومتطلبات الاختيار وأهميتها.

وأوضح الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الورشة أكدت على أهمية العلاقة الزوجية كونها علاقة متعددة الأبعاد وليس علاقة بين شخصين بل هي علاقة بين أسرتين، مضيفاً بأن الورشة استعرضت تكوين شريك العمل الجيني والنفسي وآليات الاختيار وأهمية التوافق والتكامل بحيث يقوم كل شخص لإشباع حاجات الشخص الآخر.

وأبرز د. زرعه بأن الورشة تأتي ضمن برامج التطوير التي تهدف من خلالها جمعية المودة الخيرية لتطوير المصلحين والمرشدين الأسريين والرقي بهم للرفع من كفاءتهم للوصول إلى نتائج إيجابية في حل المشاكل الأسرية وخفض نسبة الطلاق في المجتمع.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح".