المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 27 مايو 2024
منى العتيبي
بواسطة : منى العتيبي 08-07-2019 12:36 مساءً 9.5K
المصدر -  نظمت الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في مكة المكرمة اليوم الاثنين 5 / 11 / 1440 هـ مسابقة حفظ القرآن الكريم " ربيع قلبي" بمركز الخضراء وذلك بحضور مشرفة النشاط بالحملة الأستاذة نجاة محمد الحربي والدكتورة منى العتيبي المشرفة المسؤولة عن الإعلام بالحملة، نفذت برنامج المسابقة قائدة المركز هند النباتي والمعلمة ليلى السويهري والمتطوعة شيخة المجنوني. وتستهدف المسابقة 24 دارسة بالمركز، بهدف تعزيز تعلم وحفظ القرآن الكريم لدى الدارسات مع توسيع مدارك الدارسات حول فهم معاني القرآن الكريم وتحفيزهن على الاستمرارية في حفظ القرآن.

بدأ برنامج المسابقة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كلمة استهلالية لمشرفة النشاط بالحملة الصيفية الأستاذة نجاة الحربي أوضحت خلالها بأن المسابقة تأتي من ضمن الخطة التنفيذية للنشاط وهي مسابقة تعليمية تثقيفية ترفيهية تربط الدارسات بكتاب الله وتنير بصائرهن به وتعظيمه في نفوسهن كما تُسهم على التحلي بالأخلاق السامية وتهذيب السلوك والارتقاء بالمجتمع والارتقاء بمستوى الحافظات في بلادنا الحبيبة كما تعني بالاهتمام بكتاب الله عز وجل تلاوة وحفظا وتجويدًا .

تلا ذلك انطلقت المسابقة " جاوب وأربح" بطرح الأسئلة على الدارسات المتسابقات والتي شملت أسئلة متنوعة حول كتاب الله وقد تم تقديم الجوائز العينية للفائزات ( أدوات منزلية، كهربائية) وسط حماس وتنافس إيجابي.