#السعودية_أولاً

  • ×

البرازيل بطل كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخة

البرازيل بطل كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخة
عبدالعزيز الفتح                                  0  0  4.7K
 تمكن منتخب البرازيل من الظفر بلقب بطولة كوبا أمريكا للمرة التاسعة في تاريخة بعد الفوز على منتخب البيرو بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب (الماراكانا).

وشهدت المباراة أحداث مثيرة للغاية وكانت حماسية ورائعة وتمكنت راقصي السامبا من تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبة السريع والمميز إيفرتون سواريس بعد تمريرة رائعة من جابرييل جيسوس بالدقيقة 15.
وشهدت نهاية الشوط الأول أحداث مثيرة خاصةً في آخر دقيقة بعمر الشوط الأول، عندما سجّلت بيرو هدف التعادل عبر طريق نجمها جيريرو في الدقيقة 44 من ركلة جزاء وبعدها بأقل من دقيقة يعود جابرييل جيسوس ليتمكن من تسجيل هدف التقدم من جديد للبرازيل لينتهي الشوط الأول بتقدم راقصي السامبا.

و في الشوط الثاني حاول منتخب البرازيل من تسجيل الهدف الثالث لكن دون جدوى ليتعرض نجم مانشستر سيتي جابرييل جيسوس للطرد في الدقيقة 70، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل منتخب السامبا المباراة ناقص لاعب.

واستغل منتخب البيرو النقص العددي ليستمروا بالضغط على منتخب البرازيل ولكن سرعان ماعاد راقصي السامبا ليتحصلوا على ركلة جزاء في الدقيقة 88 ليسجلها بعد ذلك الشاب المميز ريتشارلسون في المرمى .
وبذلك أنتهى اللقاء بتتويج السيليساو*بكوبا أمريكا*بعد غياب دام أكثر من 12 عامًا، عندما فازت به البرازيل عام 2007.

وبدأت البرازيل مشوارها في البطولة بفوز على منتخب بوليفيا بثلاثة أهداف دون رد وتعادل مع فنزويلا وفوز على البيرو بخماسية نظيفة في دور المجموعات للتأهل إلى دور ربع النهائي لتقابل الباراوغوي التي فازت عليها بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الأشواط وضرب موعداً مع منتخب الارجنتين في نصف النهائي وتخطته بهدفين دون رد لتتمكن من الصعود إلى المباراة النهائية وتتوج بالكاس للمرة التاسعة في تاريخة.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع