المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
 برامج اجتماعية وصحية تشهدها حملة محو الأمية في هروب
بواسطة : 01-06-2014 07:45 مساءً 7.5K
المصدر -  

هروب*:


تواصل الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في محافظة هروب بمنطقة جازان نشاطاتها، حيث يستفيد منها حالياً أكثر من 700 دارس, وذلك ضمن الحملة الصيفية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم في عدد من مناطق المملكة.
وأوضح مدير تعليم صبيا أحمد بن علي ربيع أن الحملة شهدت مؤخراً تفعيل برامج في مجالات التوعية الصحية والاجتماعية المصاحبة للحملة, التي استفاد منها الدارسون في زيادة الوعي الصحي والاجتماعي، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية ووزارة الزراعة.
وأبان أن الحملة نفذت عدداً من البرامج والمسابقات بمراكزها المختلفة، شملت مسابقات بين الدارسين في الخط والقراءة وتلاوة القرآن الكريم والمسابقات الحسابية والأسرية، كما تم توزيع جوائز عينة على الدارسين تحفيزاً لهم على الانتظام الدراسي والتحصيل العلمي.
وأشار إلى أن ما تشهده الحملة حالياً من برامج تعليمية وثقافية مستمرة في مواقع الحملة المختلفة في محافظة هروب في كل من ضيعة العزيين وكروس العزيين والصهاليل والجزعة والعقل والجوف ومروس العزيين ومنجد والحمرة وجوة شهدان والغمار والعقل وحجن بني أم شيخ والصلقة, إلى جانب الحملة المماثلة للأميات في ستة مواقع تشمل مدارس ضيعة العزيين والهياج وهروب والفقارة ومروس العزيين والأودية.