المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 24 يونيو 2024
ضبط أدوات صيد مخالفة في محافظة القنفذة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 05-07-2019 04:34 مساءً 13.1K
المصدر -  
صرح سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي انه قامت فرقة من مختصي الثروة السمكية بمكتب الوزارة بمحافظة القنفذة بجولة تفتيشيه على بعض قوارب الصيد بعرض البحر واستكشاف بعض الجزر البحرية و المصايد السمكية المحيطة بها وبالتعاون مع قيادة حرس الحدود بالمحافظة .
و تم ضبط بعض الادوات المخالفة للوائح وأنظمة الثروة السمكية والمستخدمة لصيد الاسماك كحديد التسليح و الشبوك البلاستيكية والتي تستخدم في صناعة القراقير البلاستيكية (السخاوي البلاستيكية) .

وذلك لخطرها الشديد على المصايد البحرية( لطول عمرها حيث لا تتحلل بسهولة وتبقى سنين كشبح قاتل للكائنات البحرية طوال فترة تواجدها "فقدها").

وتم الكشف عن الاثار السلبية لتواجد العمالة على الجزر البحرية والتأثير على المكون والسلوك البيئي فيها والكائنات التي تعيش فيها ،ولا زال العمل جاريا من الجهات المختصة لمتابعة هذه المخالفات لمعرفة المتسببين فيها وضبطهم والحد من تصرفاتهم الغير مسئولة تجاه البيئة البحرية واستدامةمصائدها.

وأفاد الغامدي بان فرع الوزارة سوف يقوم بمتابعة الجولات الرقابية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مطبقا الأنظمة والتعليمات بحق جميع المخالفين للحد من مخالفات الثروة السمكية في المنطقة .