المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
"برعاية دولة.الامارات الشقيقة اختتم مشروع " تحدي القراءة العربي على مستوى الأزهر  الشريف في مصر
ايمان منجي - مصر
بواسطة : ايمان منجي - مصر 04-07-2019 09:50 مساءً 13.5K
المصدر -  .
.
القراءة دليل التقدم والرقي في الدول وهي ما تبني الحضارات ولذا اهتمت دولة الامارات بالقراءة وجعلت لها مسابقة كبيرة في الامارات وسرعان ما تحولت هذه المسابقة الي مسابقة عربية برعاية دولة الامارات فكانت
في مصر وبالتحديد لطلاب الازهر
فقد انطلق الحفل الختامي لمشروع " تحدي القراءة العربي"برعاية دولة.الامارات الشقيقة. لإعلان بطل تحدي القراءة على مستوى الأزهر الشريف في مصر

انتطلقت فعاليات الحفل الختامي لمشروع " تحدي القراءة العربي"، لتكريم طلاب الأزهر الشريف الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك بمقر مركز مؤتمرات الأزهر الشريف بمدينة نصر.
وقد شهد الحفل إعلان اسم الفائز ببطل تحدي القراءة على مستوى الأزهر الشريف في المسابقة، والذي مثلت مصر والأزهر في تصفيات دبي للموسم الرابع، والإعلان عن أسماء العشرة الأوائل على مستوى الأزهر من جميع المناطق.
وحضر الحفل لفيف من قيادات الأزهر الشريف، واللجنة المنظمة للمشروع من دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤساء الإدارات المركزية لجميع المناطق الأزهرية.
يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على تكريم أبنائه المتفوقين تقديرًا لهم، والحث على القراءة والإطلاع وزيادة المعرفة
وفي كلمتها بالحفل الختامي لمشروع " تحدي القراءة العربي"..
قالت الأستاذة/ منى الكندي، الأمين العام لمشروع " تحدي القراءة العربي"، إن أبناء جمهورية مصر العربية و الأزهر الشريف عرفوا منذ الدورة الأولى من مشروع " تحدي القراءة العربي" بتنشئة المتميزين والمتفوقين دائما، فلا يكاد تمر دورة من دورات المشروع إلا ونجد فيها طالبا أو طالبة من طلاب الأزهر وقد ترشح ليكون من العشرة المنافسين على اللقب.
وأضافت "الكندي"، خلال كلمتها بالحفل الختامي إن أهم أهداف "تحدي القراءة العربي"، هو تحقيق نسيج معرفي اجتماعي ترتبط مكوناته بخصال حب القراءة بين جميع الأشقاء في الوطن العربي، والذي وصل عددهم هذا العام إلى ١٣مليون مشارك خاضو التحدي، وقرؤوا ٥٠ كتابا وتنافسوا لنيل الصدارة، وباتوا اليوم نموذجا تفتخر به عائلاتهم ومدرسيهم وحكومات دولهم.
وشهد الحفل إعلان اسم الفائز ببطل تحدي القراءة على مستوى الأزهر الشريف في المسابقة، والذي مثل مصر والأزهر في تصفيات دبي للموسم الرابع، والإعلان عن أسماء العشرة الأوائل على مستوى الأزهر من جميع المناطق.
حضر الحفل لفيف من قيادات الأزهر الشريف، واللجنة المنظمة للمشروع من دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤساء الإدارات المركزية لجميع المناطق الأزهرية.
يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على تكريم أبنائه المتفوقين تقديرًا لهم، والحث على القراءة والإطلاع وزيادة المعرفة
و في كلمته بالحفل .. وكيل الأزهر: "تحدي القراءة العربي" ساهم في الحفاظ على لغتنا العربية
فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر،، في حضور فعاليات الحفل الختامي لمشروع " تحدي القراءة العربي" الموسم الرابع، لتكريم طلاب الأزهر الشريف الفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي، وذلك بمقر مركز مؤتمرات الأزهر الشريف بمدينة نصر.
قال فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إن النهوض بالأمة هو الأمل الأكبر والهدف الأسمى، موضحًا أن التحدي هو الإرادة التي تعين الإنسان على تحمل العقبات للوصول إلى الهدف، وأن القراءة سلوك ثقافي متحضر يساهم في تشكيل شخصية الإنسان ونضج عقله وإثراء حصيلته اللغوية والفكرية والمعنوية ليكون قادرا على تحقيق أهدافه.
وأشاد وكيل الأزهر بهذه المبادرة المباركة التي أطقها صاحب السمو الشيخ / محمد بن راشد آل مكتوم، معربًا عن بالغ تقديره لهذا المشروع العظيم وما حققه من نجاح وما نعلقه من آمال للحفاظ على لغتنا العربية لغة القرآن الكريم وما ننتظره من جيل التحدي في المستقبل القريب من عزة ونهضة لأمتنا العربية والإسلامية.
وقدم فضيلته التهنئة لأبناء الأزهر الشريف أبطال التحدي هذا الموسم، وأسرهم الذين ساهموا بمشاركتهم ودعمهم في نجاح هذا المشروع العظيم وكذلك لكل معلم شارك في هذا العمل وللداعمين الحقيقيين من السادة أصحاب الفضيلة رؤساء المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية الذين حرصوا على الحضور والمشاركة لتكريم أبنائهم.
ومن المقرر أن يشهد الحفل إعلان اسم الفائز ببطل تحدي القراءة على مستوى الأزهر الشريف في المسابقة، والذي سيمثل مصر والأزهر في تصفيات دبي للموسم الرابع، والإعلان عن أسماء العشرة الأوائل على مستوى الأزهر من جميع المناطق.
ويحضر الحفل لفيف من قيادات الأزهر الشريف، واللجنة المنظمة للمشروع من دولة الإمارات العربية المتحدة، ورؤساء الإدارات المركزية لجميع المناطق الأزهرية.
يأتي ذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على تكريم أبنائه المتفوقين تقديرًا لهم، والحث على القراءة والإطلاع وزيادة المعرفة