المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
دورات تدريبية مكثفة لجمعية كفيف تستهدف تنمية مهارات 31 كفيفا
بواسطة : 24-05-2014 12:36 صباحاً 7.2K
المصدر -  

الرياض*:


استفاد 31 كفيفا من البرامج التدريبية التي نظمتها جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) ممثلة بمركز التدريب والتأهيل على مهارات التوجه والحركة، ومبادئ الحاسب الآلي وذلك بهدف تنمية مهارات المكفوفين المستفيدين من خدمات الجمعية.
وتلقى المتدربون في دورة مهارات التوجه والحركة وعددهم 18 متدرباً مهارات كاستخدام العصا البيضاء والحماية العلوية والسفلية والبحث عن الأشياء وغيرها من المهارات، وأقيمت على فترتين الأولى بمجمع الملك سعود التعليمي شملت عشرة طلاب مكفوفين في المرحلة الابتدائية، والثانية استفاد منها ثمانية من المكفوفين الكبار وأقيمت في مقر الجمعية.
وهدفت الدورة التي أقيمت بدعم وتعاون من بنك الجزيرة وقدمها أخصائي التوجه والحركة راضي حسن الشبعان إلى إكساب المتدرب مهارة التعرف على البيئة المحيطة فيه، وإكسابه مهارة معرفة الاتجاهات بشكل صحيح، ومهارة البحث عن الأشياء والتقاطها، وكذلك إكسابه مهارة صعود السلالم الثابتة بطريقة صحيحة، ومهارة استخدام العصا البيضاء بطريقة صحيحة، ومهارة الحماية من الاصطدام بالأجسام التي أمامه، وكذلك إكساب المتدرب مهارة الإمساك بيد المرافق بطريقة صحيحة.
وفي ختام الدورة تم توزيع العصي البيضاء والشهادات على المتدربين.
وفي دورة مبادئ الحاسب الآلي تعرف 13 كفيفا على مهارات الحاسب الآلي الأساسية شملت نظام ويندوز وبرنامج معالجة النصوص واستخدام الانترنت والبريد الإلكتروني وذلك في مقر الجمعية.