المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 02-07-2019 01:12 صباحاً 11.1K
المصدر -  ضمن فعاليات إجازتي ٤ وعبر المسار الترفيهي نفذ نادي حي النوارية بالابتدائية الثانية و التسعين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامجاً بعنوان حلاي من صنع يدي اليوم الإثنين الموافق ٢٨/ ١٠ / ١٤٤٠هـ، نفذته المشرفة نجلاء اللهيبي بقيادة قائدة النادي نجوى الحرازي وبمتابعة المشرفه ثريا مؤذن.

استهدف البرنامج ٢٠ مستفيدة وذلك بهدف ترفيه الطالبات وإدخال الفرح والسرور في نفوسهن وبيان مقادير الحلا وكيفية تحضيره و تقديمه.

وعبر المسار السياحي نفذت المشرفة بديعة اللحياني بمتابعة المشرفة ثريا مؤذن برنامجا بعنوان السياحة الداخلية بالمملكة العربية السعودية والذي استهدف ١٥ مستفيدة وذلك بهدف الوقوف على واقع السياحة الداخلية في المملكة والوقوف على الأبعاد التربوية الرئيسة للسياحة الداخلية في المملكة وإبراز دور بعض المؤسسات التربوية في تنمية الوعي السياحي بالمملكة واقتراح بعض التوصيات لتنمية الوعي السياحي في المملكة .

جدير بالذكر أن السياحة بمفهومها الحديث تُعد واحدةً من الركائز الأساسية للمجتمع المعاصر ؛ وما ذلك إلا لما للسياحة من آثارٍ اقتصاديةٍ ، واجتماعيةٍ ، وثقافيةٍ ، وتاريخيةٍ ، وتنمويةٍ بالغة الأهمية . وقد حظيت السياحة الداخلية بأهمية بارزة ضمن منظومة الاهتمامات التنموية والحضارية في مختلف بلدان العالم بصورةٍ عامةً ، وفي المملكة العربية السعودية


وعبر المسار السياحي نفذت المشرفة بديعة اللحياني برنامجا بعنوان ( كيفية حجز الفنادق من الإنترنت ) بمتابعة المشرفة ثريا مؤذن وذلك بهدف تعليم الطالبات حجز الفنادق بالإنترنت وتسهيل وترتيب الإقامة بالسفر وتعلم طريقة حجز الفنادق من دولتها للدولة المراد السفر لها عن طريق الإنترنت .