المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
رهام السندي- الرياض
بواسطة : رهام السندي- الرياض 01-07-2019 07:37 مساءً 14.0K
المصدر -  بتوجيه وإشراف ومتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قام فضيلة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المشرف على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الدكتور عبدالله بن محمد الصامل، بجولة تفقدية على عدد من الفنادق والمخيمات الواقعة في منطقة المشاعر المقدسة، والتي ستكون ــ بمشيئة الله ــ مقراً لضيوف البرنامج هذا العام الذين يفدون من مختلف دول العالم، وتتشرف الوزارة بتنفيذه كل عام.

واطلع ــ خلال الجولة ــ على المقار المعدة لاستقبال المستضافين هذا العام من مختلف الجوانب؛ لضمان تقديم خدمة تليق بضيوف خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ.

إثر ذلك عقد الدكتور عبدالله الصامل اجتماعاً ــ بحضور عدد من رؤساء اللجان العاملة ــ استعرض ــ خلاله ــ خطة البرنامج لهذا العام، والخدمات التي سيقدمها للمستضافين، وأبرز الفعاليات المصاحبة، إلى جانب خطط التفويج في منطقة المشاعر المقدسة.

وأوضح الدكتور عبدالله الصامل ــ في تصريح له ــ أن هذه الجولة تأتي في إطار التوجيهات المتواصلة من معالي الوزير المشرف العام على برنامج الاستضافة الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الذي يؤكد دائماً على تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بخدمة ضيوف الرحمن بوقت مبكر؛ لتقديم أعلى الخدمات للضيوف الذين يحملون اسم قائد هذه البلاد المباركة؛ ليتفرغوا في أيام الحج للعبادة واغتنام الوقت في قضاء نسكهم بكل راحة وطمأنينة.

ورفع وكيل وزارة الشؤون الإسلامية الشكر وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على عنايتهما بكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم، والتيسير على ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، سائلاً الله أن يديم على المملكة عزها ورخائها واستقرارها.

الجدير بالذكر، أن هذه الجولة تأتي عقب إعلان الوزارة اعتماد خطتها السنوية للحج للعام الجاري ١٤٤٠هـ، والتي اعتمدها معالي الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة بالحج، في إطار رسالتها المنبثقة من رسالة المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة .

رافق الدكتور عبدالله الصامل ــ خلال الجولة ــ سعادة الأمين العام المكلف للبرنامج الأستاذ علي بن عبدالله الزغيبي، ومدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري، ومساعده الدكتور عبدالله الجويبري،وعدد من رؤساء اللجان العاملة بالبرنامج .