المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
سعد السناني
بواسطة : سعد السناني 01-07-2019 02:51 مساءً 7.2K
المصدر -  
نفذ فريق صنائع المعروف خلال شهر شوال مبادرة مجتمعية لمعايدة المسنين تحت شعار «لمسة وفاء»، تتضمن إقامة معايدة المسنين والمسنات في منتجع الوسام بالمدينة المنورة، وبالتنسيق والتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة.

وأوضح المشرف العام ورئيس الفريق فهد عبدالعزيز الأحمدي كلنا فخر وسعادة باستقبالنا لآبائنا المسنين وأمهاتنا المسنات في منتجع الوسام ضمن مبادرات الفريق الإنسانية والاجتماعية.
وأشار إلى أن الزيارة تضمنت الالتقاء مع آبائنا وأمهاتنا المسنين،ومشاركتهم ورسم الابتسامة على وجوههم وزرع الأمل في نفوسهم، مؤكدًا أن هذه الفئة لها حق علينا وعلى كافة أفراد المجتمع في زيارتهم والتواصل معهم بصفة دائمة، انطلاقا من مبدأ ديننا الحنيف بالحث على التراحم، في محاولة للتخفيف من وحدتهم، ورسم البهجة على محياهم، من خلال توفير جو عائلي لهم.
وأكد "الأحمدي" أن المبادرة تأتي انطلاقًا من حرص فريق صنائع المعروف التطوعي على مد جسور التعاون الاجتماعي مع كافة الجهات والمؤسسات الاجتماعية في إطار المساهمة في الأنشطة المختلفة ورفع درجة الوعي والارتقاء بمستوى الخدمات الاجتماعية، إضافة إلى أن الزيارة تهدف للقرب من آبائنا وامهاتنا ممن لهم حق علينا في التواصل معهم وذلك نظير ما قدموه من تضحيات في هذه الحياة، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى التواصل مع هذه الفئة الغالية علينا من المجتمع وضرورة إشاعة الوعي المجتمعي للتواصل معهم، وحث المجتمع في ذلك، من خلال غرس هذه القيم والمفاهيم الاجتماعية النبيلة، وكذلك إدخال الفرحة والسرور لشريحة مهمة في مجتمعنا وإيمانا بالعمل الخيري والتواصل الإنساني، والذي يأتي ضمن إطار التكافل الاجتماعي والترابط الاسري.

وتحدث سعود الحجيلي المدير التنفيذي
عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه من العناية الفائقة بفئة كبار السن وتوفير المراكز الاجتماعية التي تتوافر بها جميع المرافق لتهيئة الجو العائلي لهم .
وأستطرد " الحجيلي " أن مثل هذه المبادرات الاجتماعية وتقديم البرنامج لها أثر جميل في نفوسهم وتوثق أواصر المحبة بين أفراد المجتمع.
كما ذكرت شعاع الردادي بأنه عندما يفسخ الإنسان لباس الشباب الزاهي ويرتدي رداء المشيب الثقيلة.. يحتاج دوما ليد العون ليكمل مسيرة قدرها الله له .. وحكومتنا الرشيدة اعزها الله وفرت لمن لا عائل له دار للمسنين تشرفت بمعرفتهم ومعايدة رعاياهم من كبار السن تحت مضلة فريق صنائع المعروف التطوعي .. بحفل صباحي جميل شارك فيه مجتمعيا العديد من الجهات مشكوره في رسم الفرحة والسعادة على وجوه المسنين

فيما قدمت إدارة لجنة التنمية ممثلة برئيس مجلس الإدارة مصلح الصبحي شكرها وتقديرها لفريق صنائع المعروف التطوعي على جميل المبادرة وقيامهم بالدور والمسؤولية المجتمعية تجاه أفراد المجتمع من خلال المبادرات والحملات الإنسانية والاجتماعية والثقافية .
والشكر موصول لفريق سواعد الخير التطوعي تحت قياده وداد الأحمدي على مشاركته معنا هذه المبادرة